اعلان

تمارين رياضية تساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية

تمارين رياضية تساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية
تمارين رياضية تساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية

تعاني كثير من الفتيات ويتأثرون ويصابون بتشنجات قبل وأثناء فترات الحيض أو الدورة الشهرية، وتعتبر التشنجات والمتلازمة السابقة للحيض طبيعية ويمكن علاجها بطرق طبيعية، مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

تقلصات الرحم

كشف موقع' أولا' الإسباني، أنه تعتبر تقلصات الدورة الشهرية غير مريحة ومؤلمة، لكنها تحدث لسبب ما، خلال دورتك الشهرية ، ينقبض رحمك مما يعني أنه ينقبض أو يتقلص، هذا يجعل البطانة تنفصل عن جدران الرحم وتترك جسمك. عندما يتشنج الرحم ، فإنه يساعد على تدفق الدم خارج المهبل.

يصاب معظم الناس بتشنجات خلال فترة الدورة الشهرية، في مرحلة ما من حياتهم، عادة ما يشعرون بألم في أسفل البطن، يمكن أن تبدأ قبل يومين من موعد دورتك الشهرية ، وتستمر في بعض الأحيان طوال دورتك الشهرية، عادة ما تكون التقلصات أسوأ خلال الأيام القليلة الأولى من دورتك الشهرية ، عندما يكون جريان الدم في أشد حالاته.

يمكنك الحصول على تقلصات بمجرد وصول الدورة الشهرية الأولى، قد تصبح الدورة الشهرية مؤلمة أكثر أو أقل طوال حياتك، بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تصبح التقلصات أقل إيلامًا مع تقدمهم في السن، ويمكن أن تكون تقلصات الدورة الشهرية مؤلمة ومزعجة ، لكنها شائعة للغاية وهناك الكثير من الطرق لعلاجها.

الإستمرار في أداء الرياضة

وأكد الموقع الإسباني، أنه خلال دورتك الشهرية، وخاصة إذا كنت تعانين من تقلصات الدورة الشهرية، قد لا تشعرين بالرغبة في ممارسة الرياضة على الإطلاق، ومع ذلك، من المهم أن تستمرين في ممارستها، وذلك لأن هناك بعض أنواع الرياضة تساهم بشكل مثمر في تخفيف ما تشعرين به من آلام ومشكلات الدورة الشهرية أو ما يعرف بالطمث.

ممارسة المشي اثناء الدورة الشهرية

وأوصى الموقع، أنه يجب على الأقل على الفتاة أن تقوم بممارسة شيء ناعم مثل المشي، حيث أن المشي من الرياضات المفيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

اليوجا والدورة الشهرية

وأردف الموقع، أنه يمكنك القيام ببعض أوضاع اليوجا المشار إليها خلال هذه الفترة، على سبيل المثال هناك بعض أوضاع اليوجا التي تقوم بتخفيف آلام الدورة الشهرية، مثل تشكل الطفل السعيد أو الكوبرا.

WhatsApp
Telegram