اعلان

أهمها زيادة الوزن.. أسباب آلام الظهر عند النساء الحوامل

أسباب آلام الظهر لدى النساء الحوامل
أسباب آلام الظهر لدى النساء الحوامل

تعاني معظم النساء الحوامل من آلام الظهر، وعادة ما تبدأ في النصف الثاني من الحمل، خاصة أن طفلك ينمو، لكن نمو الجنين يكون قاسيا على ظهرك، يجب أن تعلم الحامل أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل آلام ظهرك، وتتساءل الكثير من النساء الحوامل عن أسباب آلام الظهر، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع' ويب ميد'، أنه يحدث ألم الظهر عند النساء الحوامل عادة عندما يلتقي الحوض بعمودك الفقري، عند المفصل العجزي الحرقفي، هناك العديد من الأسباب المحتملة لحدوث آلام الظهر.

أسباب آلام الظهر

أسباب آلام الظهر لدى النساء الحوامل

1- زيادة الوزن

تكتسب النساء عادةً ما بين 25 و 35 رطلاً، خلال فترة الحمل الصحي، يجب أن يدعم العمود الفقري هذا الوزن، يمكن أن يسبب آلام أسفل الظهر حيث يضغط وزن الجنين والرحم أيضًا على الأوعية الدموية والأعصاب في الحوض والظهر.

2- تغييرات الموقف.

يغير الحمل مركز ثقلك، نتيجة لذلك قد تبدأ تدريجيًا، حتى بدون أن تلاحظ ، في تعديل وضعك والطريقة التي تتحرك بها، قد يؤدي ذلك إلى آلام الظهر أو إجهاده.

3- التغيرات الهرمونية

يصنع جسمك أثناء الحمل هرمونًا يسمى ريلاكسين يسمح للأربطة في منطقة الحوض بالاسترخاء وتصبح أكثر مرونة استعدادًا لعملية الولادة، يمكن أن يتسبب نفس الهرمون في ارتخاء الأربطة التي تدعم العمود الفقري ، مما يؤدي إلى عدم الاستقرار والألم.

4- انفصال العضلات

مع توسع الرحم، قد تنفصل صفحتان متوازيتان من العضلات (عضلات البطن المستقيمة)، والتي تمتد من القفص الصدري إلى عظم العانة، على طول خط التماس المركزي، ويؤدي هذا الانفصال إلى تفاقم آلام الظهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً