اعلان

تعرف على أسباب القيلة المائية على الخصية عند الأطفال

القيلة المائية
القيلة المائية

كشف موقع'مايو كلينك'، أن القيلة المائية عبارة عن كيس مملوء بسائل يتشكل حول الخصية، تعتبر القيلة المائية أكثر شيوعًا عند الأطفال، ما يقرب من 10% من الذكور يولدون بقيلة مائية، ومع ذلك، يمكن أن تصيب الذكور في أي عمر، لا تشكل القيلة المائية عمومًا أي تهديد للخصيتين، عادة ما تكون غير مؤلمة وتختفي بدون علاج، حيث تعاني الأطفال من تورم كيس الصفن، فاستشر طبيبك لاستبعاد الأسباب الأخرى الأكثر ضررًا مثل سرطان الخصية.

ما الذي يسبب القيلة المائية؟

القيلة المائية

1- تنزل خصيتان الذكر من بطنه إلى كيس الصفن قرب نهاية الحمل، حيث أن كيس الصفن هو كيس من الجلد يحمل الخصيتين بمجرد نزولهما، أثناء التطور، يكون لكل خصية كيس طبيعي حولها يحتوي على سائل، يغلق هذا الكيس من تلقاء نفسه ويمتص الجسم السوائل بداخله خلال السنة الأولى للطفل.

2- الأطفال المولودين قبل الأوان

يعتبر الأطفال المولودين قبل الأوان أكثر عرضة للإصابة بالقيلة المائية.

3- الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا

يمكن أن تتشكل القيلة المائية أيضًا في وقت لاحق من الحياة ، غالبًا عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، يحدث هذا عادةً إذا لم تغلق القناة التي تنزل من خلالها الخصيتين تمامًا ودخل السائل الآن، أو أعيد فتح القناة، يمكن أن يتسبب ذلك في انتقال السوائل من البطن إلى كيس الصفن.

4- التهاب أو إصابة في كيس الصفن

يمكن أن تحدث القيلة المائية أيضًا بسبب التهاب أو إصابة في كيس الصفن أو على طول القناة، قد يكون سبب الالتهاب عدوى (التهاب البربخ) أو حالة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً