اعلان

إليك فوائد البقدونس المذهلة للصحة

فوائد البقدونس المذهلة للصحة
فوائد البقدونس المذهلة للصحة

البقدونس من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما أنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض، فضلا عن دوره في دعم صحة الجهاز الهضمي والكبد والكلى وكذلك ضبط مستوى السكر في الدم، ويستخدم أيضا في التخلص من رائحة الفم الكريهة، فلا يخلو أي بيت مصري من البقدونس الذي له الكثير من الاستخدامات في جميع الأكلات.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد البقدونس المذهلة للصحة.

فوائد البقدونس المذهلة للصحة

تعزيز ودعم صحي الجهاز الهضمي والكلى والكبد

يساعد تناول البقدونس بشكل يومي على تعزيز صحة الجهاز الهضمي من خلال دعم الكبد، حيث إنه يساعد في زيادة نسبة الجلوتاثيون المضاد للأكسدة.

كما أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن البقدونس يساعد في تجديد أنسجة الكبد وذلك بعد الضرر الذي يحدث له بسبب الإصابة بأحد الأمراض المزمنة، وذلك من خلال تحفيز إفراز العصارة الصفراوية في الكبد والتي تعتبر هامة لتسهيل عملية هضم وامتصاص الدهون في الأمعاء.

تقليل مستوى السكر في الدم

يساعد البقدونس في خفض مستويات الجلوكوز في الدم، لذلك فإنه يستخدم في علاج مرض السكر من النوع الأول في عدد من دول العالم.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من مادة الكلوروفيل التي تساعد في القضاء على رائحة الفم والنفس الكريهة.

كما تعتبر مادة الكلوروفيل واحدة من المواد التي تستخدم كمضاد طبيعي للفطريات وكذلك البكتريا الضارة التي تؤدي إلى حدوث رائحة الفم الكريهة.

ضبط ضغط الدم

يستخدم البقدونس كمدر طبيعي للبول، حيث إنه يزيد من إنتاج كل من الصوديوم والماء، كما أنه يساعد في امتصاص البوتاسيوم في الكلى وهو الأمر الذي يساعد في ضبط ضغط الدم.

فوائد البقدونس المذهلة للصحة

مقاومة الإصابة بالأمراض السرطانية

تحتوي أوراق البقدونس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وعدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حماية الجسم من الإصابة بالأنراض السرطانية.

كيفية استخدام البقدونس

مشروب البقدونس

يتم ذلك من خلال خلط البقدونس في الخلاط الكهربائي ثم مزجه مع عدد من الخضروات والفواكه، وبعد ذلك شربه.

مغلي البقدونس

يمكنك وضع أوراق البقدونس في كوب ماء مغلي لمدة 5 دقائق، ثم شربه ساخنا بعد تحليتها بالقليل من العسل الطبيعي.فوائد البقدونس المذهلة للصحة

سلطة الخضروات

يتم وضع أوراق البقدونس بعد تقطيعها في سلطة الخضروات، وهي واحدة من الطرق الأكثر انتشارا في مختلف دول العالم.

بهارات البقدونس

إذا لم يفضل أطفالك تناول البقدونس في السلطة يمكن تجفيف أوراقه ثم إضافتها للطعام عند تحضيرة مع البهارات المختلفة، حيث إن في هذه الحال ستحصلين على نفس القيمة الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً