اعلان

تعرف على أسباب ظهور بقع زرقاء بالجسم

بقع زرقاء في الجسم
بقع زرقاء في الجسم

قد تظهر بقع زرقاء اللون عند بعض الأشخاص في مناطق مختلفة في الجسم، والتي تسبب لهم مزيد من الإحراج، وترجع هذه البقع الزرقاء إلى عدد من الأسباب، منها حدوث كدمات في هذه المنطقة التي تغير لونها، أو الإصابة بمتلازمة رينود والتي تؤثر بشكل سلبي على الدورة الدموية، وعدد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق الداكن.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أسباب ظهور بقع زرقاء اللون في الجسم.

أسباب ظهور بقع زرقاء في الجسم

الكدمات

تغير الكدمات لون البشرة إلى اللون الأرجواني المائل إلى الأسود، كما تؤدي أيضا إلى ظهور بقع زرقاء اللون، والتي من الممكن أن تتسبب في الشعور بالألم الشديد في هذه المنطقة.

الإصابة بمتلازمة رينود

تؤثر متلازمة رينود على الدورة الدموية بشكل مباشر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق، خاصة في الأطراف، وتحدث هذه الحالة عندم عدم تدفق كميات كافية من الدم إلى الأطراف، وبجانب تغير لون الجلد وظهور بقع زرقاء، قد يفقد الشخص المصاب بهذه المتلازمة الشعور بالأصابع القدم وأصابع اليد.

بقع زرقاء في الجسم

مشكلات في القلب

قد يحدث قصور طويل الأمد في وظائف القلب، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على قدرة القلب في ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وعندما يفشل القلب في ضخ كميات كافية من الدم إلى الأطراف، تظهر البقع الزرقاء، بسبب أيضا نقص نسبة الأكسجين.

الإصابة بمرض الشريان المحيطي

يعتبر ظهور بقع زرقاء في الجلد، واحدة من الأعراض الرئيسية لمرض الشريان المحيطي، والذي يؤدي إلى ضيق في شرايين الجسم التي توجد حول القلب والقدمين.

مرض الالتهاب الرئوي

يحدث مرض الالتهاب الرئوي عن التهاب الأنسجة التي توجد في الرئتين، وبالتالي نقص نسبة الأكسجين في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بقع زرقاء اللون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً