اعلان

منها التدخين والتعرض المستمر لأشعة الشمس.. عادات خاطئة تضعف النظر

ضعف النظر
ضعف النظر

قد يقوم بعض الأشخاص بعادات خاطئة، خلال يومهم، وهم لا يعرفون جيدا أن هذه العادات تؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة، وهناك عدد من العادات الخاطئة التي تؤثر بشكل سلبي على البصر وصحة العين، والتي يفعلها كثير من الأشخاص دون قصد خلال اليوم، لذلك يجب تجنب هذه العادات الخاطئة تجنبا للإصابة بضعف النظر أو العمى المفاجيء.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، العادات الخطأ التي تضعف النظر، والتي نفعلها بشكل يومي دون قصد.

عادات خاطئة تضعف النظر

الإفراط في استخدام الهاتف المحمول

التعرض المتكرر للضوء الذي ينبعث من شاشة الهاتف المحمول، قد يؤدي إلى تعرض العين للإصابة بالجفاف والإجهاد، وهذه الأمراض تؤدي في نهاية الأمر إلى ضعف النظر أو العمى.

التعرض المستمر لأشعة الشمس

أشعة الشمس مفيدة لصحة الجسم، حيث إنها تمد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين 'د'، لكن التعرض لها بشكل مستمر لفترات زمنية طويلة، من الممكن أن يؤثر على صحة العين والنظر، وفي بعض الحالات يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة إلى الإصابة بسرطان الجفون.

ضعف النظر

الجلوس أمام الحاسب الآلي لفترة طويلة

تأثير شاشة الحاسب الألي نفس تأثير شاشة الهاتف المحمول السلبي، حيث إن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الحاسب الألي، يؤدي إلى الإصابة بضعف النظر ومتلازمة الرؤية.

استخدام العدسات اللاصقة

إذا كانت هذه العدسات اللاصقة ملوثة بالفيروسات والبكتريا والفطريات الضارة، فإنها من الممكن أن تؤذي العين بشكل مباشر، وفي بعض الحالات تؤدي إلى الإصابة بالعمى.

التدخين

يؤدي الإفراط في شرب السجائر إلى تقليل التروية الدموية الواصلة للعينين، وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث جفاف للعين، حيث إن المواد السامة في التبغ تتسرب إلى الجدران الداخلية للشرايين، وبالتالي تحدث صعوبة في تجفق الدم المحمل بالأكجسين إليها.

مستحضرات التجميل الرديئة

تؤثر مستحضرات التجميل الرديئة مثل الماسكارا وظلال العيون، بشكل سلبي على صحة العين والنظر، حيث تنتقل المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات إلى العين بشكل مباشر، وبالتالي تحدث الإصابة بمشكلات في الرؤية.

ضعف النظر

WhatsApp
Telegram