اعلان

القهوة السادة وعصير الليمون.. قائمة بالمشروبات المسموحة أثناء فترة الصيام المتقطع

الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

أصبح الصيام المتقطع أحد أكثر الأنظمة الغذائية المتبعة لخسارة الوزن أو الحصول على صحة جيدة، ويكمن شعبية الصيام المتقطع الواسعة في سهولة الالتزام به وحرية الحصول على خيارات متعددة من الأطعمة المختلفة دون حرمان، حيث إنه أسهل حمية غذائية يمكن أن يلتزم بها أي شخص بهدف خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في مناطق معينة في الجسم.

وإذا كنت تصوم لمدة 16 ساعة في اليوم، فإنه يجب عليك ألا تتناول أي طعام أو شراب يحتوي على سعرات حرارية حتى لو منخفضة، لكن هناك عدد من المشروبات المسموحة أثناء فترة الصيام المتقطع.

خلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر' قائمة بالمشروبات المسموحة أثناء الصيام المتقطع.

المشروبات المسموحة أثناء الصيام المتقطع

الماء

أثناء الصيام لا يمكن لك تناول أي طعام يحتوي على سعرات حرارية فمن الممكن أن يتسبب هذا الطعام في عودة جسمك إلى حالة التغذية، وعند شرب الماء فإنه لا يؤثر على نسبة السكر في الدم أو مستوى الإنسولين، ويبقى الجسم في حالة الصيام مهما شربت من الماء.

القهوة السادة

خلال فترة الصيام ينصب التركيز الأساسي على عدم استهلاك أي سعرات حرارية لبدء عملية الهضم، لكن في بعض الحالات قد يكون لديك القليل من السعرات الحرارية لمنع الجفاف والسيطرة على الجوع، ويمكن أن تكون القهوة السادة الخالية من السكر خيارا ممتازا لمنع يتبعون الصيام المتقطع، ولكن يفضل عدم الإفراط في شرب القهوة.

الصيام المتقطع

شاي الأعشاب

من عيوب القهوة أنها ممكن أن تجعلك متوترا أكثر، فإذا كنت تريد تجنب نوبات القلق، يمكنك استبدال القهوة بكوب من شاي الأعشاب، وتساعد هذه الأعشاب على كبح الشهية أثناء الصيام، ومن بين هذه الأعشاب التي يمكن شربها أُثناء الصيام المتقطع، شاي الزنجبيل والكركدية.

عصير الليمون

يسمح أيضا بشرب عصير الليمون الخالي من السكر أثناء الصيام المتقطع، حيث لا يحتوي عصير الليمون على أي سعرات حرارية، ويمكنك أن يساعد عصير الليمون أيضا في حرق الدهون والحد من الشعور بالجوع.

خل التفاح

يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء ثم شربه أُثناء الصيام المتقطع،حيث يعتبر هذا المشروب خيار مثالي لجميع الأشخاص الملتزمين بنظام الصيام المتقطع بهدف خسارة الوزن.

الصيام المتقطع

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة