اعلان

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى حدوث الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة، مثل السكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية، والنظام الغذائي له تأثير كبير في السيطرة على ضغط الدم المرتفع، حيث إن هناك عدد من الأطعمة التي تساعد في خفضه، وفي المقابل هناك أطعمة تساعد في رفعه عن المعدل الطبيعي، والتي يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع تجنبها تماما، وذلك لضمان عدم حدوث أي مضاعفات صحية خطيرة التي يتسبب فيها ضغط الدم المرتفع.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الأطعمة التي تساعد في رفع ضغط الدم.

أطعمة تساعد في رفع ضغط الدم

الملح

يعتبر الصوديوم الذي يوجد في الملح من المواد التي تؤثر بشكل سلبي على ضغط الدم وتؤدي إلى ارتفاعه، لذلك ينصح مرضى الضغط المرتفع بتجنب الإفراط في تناول الملح، ووضع كميات قليلة جدا ومسحوبة منه عند تحضير الطعام.

الأطعمة الجاهزة

تحتوي الأطعمة الجاهزة على نسبة عالية من الدهون الضارة و السكريات والصوديوم أيضا، والتي تؤثر سلبيا على صحة الجسم بشكل عام وليس الضغط فقط، لذلك إذا كنت ترغب في صحة أفضل خاصة لو كنت من مرضى الضغط المرتفع، يجب عليك تجنب شراء الأطعمة الجاهزة.

ضغط الدم المرتفع

المخللات

عند تحضير المخللات بأنواعها المختلفة يتم إضافة كميات كبيرة من الملح الذي كما ذكرنا سابقا أنه يساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، بسبب احتوائه على مادة الصوديوم، لاسيما وأنه كلما زادت مدة بقاء الخضروات في السوائل المالحة، تزداد نسبة الصوديوم فيها.

الحساء المعلب

يحتوي الحساء المعلب على نسبة عالية من مادة الصوديوم، وعلى سبيل المثال يحتوي حساء الطماطم على 1110 مللي جرام من الصوديوم الذي يؤثر بشكل سلبي على ضغط الدم.

السكريات

أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسكريات يمكن أن يسبب زيادة الوزن، وهو واحد من أسباب ارتفاع ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول