اعلان

استخدام زيت الزيتون في الطعام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة.. دراسة

زيت الزيتون
زيت الزيتون

يمكن أن يساعد استبدال دهون الألبان بزيت الزيتون على العيش لفترة أطول وتقليل خطر الموت المبكر، ووجدت دراسة واسعة النطاق نشرت حديثا في إحدى المجلات العلمية الأمريكية، أن استهلاك ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بشكل يومي يساعد على العيش لفترات أطول.

ووفقا للتقرير المنشور في إحدى المجلات العلمية، كان المشاركون في الدراسة الذين تناولوا المزيد من زيت الزيتون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي، مقارنة بأولئك الذين لم يسبق لهم استخدام زيت الزيتون في الطعام، بحسب ما جاء في موقع Insider.

وأشارت عالمة الأوبئة السويدية سوزانا لارسون، في تعليقها الافتتاحي على الدراسة إلى أنها وجدت أيضا انخفاضا بنسبة 27% في خطر الوفيات المرتبطة بالخرف بين أولئك الذين استهلكوا كميات كبيرة من زيت الزيتون.

زيت الزيتون

وعلى الرغم من محاولة الباحثين لحساب عوامل أخرى تتعلق بالنظام الغذائي ونمط الحياة، أشارت لارسون إلى أن النتائج لا يمكن أن تثبت أن استهلاك زيت الزيتون يؤدي بالتأكيد إلى تقليل مخاطر الوفاة.

بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث، تضيف الدراسة الأخيرة إلى مجموعة كبيرة من الأدلة الموجودة على أن زيت الزيتون له فوائد صحية لا حصر لها، كما أنه يعتبر جزءا أساسيا من نظام البحر المتوسط الغذائي، والذي يوصف دائما بأنه أحد أكثر الطرق الصحية لتناول الطعام.

ووجد الباحثون أيضا أن زيت الزيتون هو أفضل مصدر للدهون الصحية مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى الضارة بالصحة.

WhatsApp
Telegram