اعلان

احذر منها قبل عيد الحب.. الآثار السلبية للإفراط في تناول الشوكولاتة

تناول الشوكولاتة
تناول الشوكولاتة

اقترب عيد الحب وهو المناسبة الأهم التي ينتظرها العشاق من مختلف أنحاء العالم، حتى أنهم يقومون بتبادل الهدايا المميزة في هذا اليوم، وتعتبر الشوكولاتة بأنواعها وأشكالها المختلفة من الهدايا المثالية في عيد الحب، لاسيما وأن الشوكولاتة خاصة الداكنة تحتوي على قيمة غذائية عالية ومفيدة لصحة الجسم، لكن الإفراط في تناول الشوكولاتة له الكثير من الأثار السلبية المدمرة للصحة، لذلك مع اقتراب عيد الحب احذر من تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة.

\خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' الآثار السلبية للإفراط في تناول الشوكولاتة.

الآثار السلبية للإفراط في تناول الشوكولاتة

حب الشباب

حب الشباب هو أكثر الآثار السلبية شيوعا لتناول كميات كبيرة من الشوكولاتة، حيث إنه من الممكن أن يتسبب أي مركب موجود في الشوكولاتة في ظهور حب الشباب، مثل الحليب وزبدة الكاكاو ومواد الكاكاو الصلبة.

تهيج المعدة

نظرا لقدرتها على السماح لعصير المعدة بالمرور عبر المريء، يمكن أن تسبب الشوكولاتة تهيجا في بطانة المعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإحساس بحرقان في الصدر.

مشكلات في الجهاز الهضمي

الكافيين حمض بطبيعته، لذا فإن تناول الكثير من الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، يمكن أن يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات في الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع المرئ أو قرحة المعدة وغيرها من مشكلات الجهاز الهضمي.

تناول الشوكولاتة

عدم انتظام ضربات القلب والقلق

يوجد كمية كبيرة من الكافيين في الغالب في الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة، وهو مسؤول عن تعزيز مستويات الطاقة، ومع ذلك عند تناوله بكميات زائدة يمكن أن يسبب ردود فعل سلبية مثل عدم انتظام وسرعة ضربات القلب والدوخة والتعرق والقلق.

زيادة الوزن

تحتوي الشوكولاتة على عدد كبير من السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى ظهور عدد من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري وأمراض القلب.

الجفاف

الكافيين الموجود في الشوكولاتة هو مدر للبول، حيث إنه يشجع الجسم على طرد الملح والماء الزائدين من خلال إنتاج البول، لذلك فإن الإفراط في تناول الشوكولاتة يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

WhatsApp
Telegram