اعلان

علاقة رائحة النفس الكريهة بالكبد الدهني وطرق علاجها

الكبد الدهني
الكبد الدهني

عند تشخيص مرض الكبد الدهني يعني أن هذا العضو الحساس قد خزن الكثير من الدهون على مر السنين والتي تؤثر بشكل سلبي على وظيفته الطبيعية، في حين أن الإفراط في تناول الكحوليات هو أحد الأسباب البارزة لمرض الكبد الدهني، يمكن أن للأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ مرضي من تعاطي الكحول أن يصابوا بهذه الحالة أيضا، بسبب عدد من العوامل مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو توقف التنفس أثناء النوم، أو قلة نشاط الغدة الدرقية وغيرها من الأسباب، وتعتبر رائحة النفس الكريهة من الأعراض الشائعة لمرض الكبد الدهني، والتي يمكن علاجها بأكثر من طريقة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' علاقة رائحة النفس الكريهة بالكبد الدهني وطرق علاجها.

علاقة رائحة النفس الكريهة بالكبد الدهني

في حالة مرض الكبد الدهني لا يستطيع الكبد تصفية الدم وإزالة السموم من المواد الكيميائية، وكذلك هضم الأدوية التي يتناولها الجسم، والتي تعتبر الوظيفة الرئيسية لهذا العضو الحساس.

وعندما لا يعمل الكبد بشكل طبيعي، فإن هذه المادة السامة التي كان يجب ترشيحها من الكبد في الحالة الطبيعية، فإنها تشق طريقها إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك الجهاز التنفس، وهو الأمر الذي يجعل رائحة أنفاسك كريهة والتي يمكن تمييزها بسهولة عند الزفير.

علاج رائحة النفس الكريهة

إذا لاحظت رائحة مميزة في أنفاسك يجب زيارة طبيب متخصص، وبناء على أعراضك، قد يوصي طبيبك بإجراء بعض الاختبارات للتأكد مما إذا كنت تعاني من مرض الكبد الدهني أو بعض الحالات المرضية الأخرى التي تؤثر على رائحة النفس، وإذا كان السبب هو مرض الكبد الكحولي، يطلب منك الطبيب الإقلاع عن شرب المواد الكحولية، وفي حالات أخرى قد يطلب منك الطبيب تغيير النظام الغذائي غير الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

أعراض أخرى للكبد الدهني

قد تكون رائحة أنفاسك ناتجة عن عدة أسباب، أحدها مرض الكبد الدهني، وبشكل عام إذا ارتبطت رائحة النفس الكريهة بمرض الكبد الدهني، فيمكن أيضا ملاحظة ظهور أعراض أخرى مثل حدوث نزيف بشكل مستمر، واصفرار الجلد، وتورم الساقين، وانتفاخ البطن.

WhatsApp
Telegram