اعلان

منها الينسون والعرق سوس.. أعشاب طبيعية لعلاج الربو

أعشاب طبيعية لعلاج الربو
أعشاب طبيعية لعلاج الربو

تحدث الإصابة بمرض الربو وهو من الأمراض المزمنة، بسبب التهاب مجاري الهواء التي توجد في الرئتين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى منع تدفق الهواء بشكل طبيعي إلى هذه الشعب، وبالتالي حدوث نوبات من ضيق التنفس مع الإحساس بصفير في منطقة الصدر وعدد من الأعراض الأخرى، لكن هناك عدد من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج مرض الربو والتخفيف من حدة أعراض الشديدة، ومن بينها الينسون والعرقسوس وعدد من الأعشاب الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أعشاب طبيعية لعلاج الربو.

أعشاب طبيعية لعلاج الربو

اليانسون

يستخدم اليانسون كعلاج فعال لمرض الربو، من خلال وضع كمية منه في كوب ماء مغلي، ثم يفضل تركه لمدة 10 دقائق وهو مغطى، ثم يتم شربه نصفه في الصباح والنصف الثاني في المساء للحصول على أفضل النتائج.

العرقسوس

يستخدم العرقسوس في علاج الكثير من الأمراض مثل السعال والربو وأمراض الحلق، حيث تناول 3 أكواب في اليوم دون الخوف من أي آثار جانبية، ويمكنك تحضيره من خلال وضع ملعقة صغيرة منه في كوب ماء مغلي، ثم تتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها يمكنك تصفيته ثم شربه بمعدل 3 مرات في اليوم.

الربو

الجنكة

تم استخدام أوراق نبات الجنكة لسنوات كثيرة في علاج الربو وكذلك التهاب الشعب الهوائية والحساسية، ويفضل أخذ ما بين 60 إلى 240 ملليجرام منها لمرة واحدة في اليوم، وذلك لتجنب أي آثار جانبية ضارة.

الكافور

يمكنك استنشاق الأبخرة المتصاعدة من مغلي الكافور لمدة زمنية معينة، حيث يساعد هذا في علاج الربو بشكل كبير، لاسيما وأن الكافور يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز التنفسي ومنها الربو.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل