اعلان

أنواع الأمراض الجلدية والأعراض المرافقة لكل نوع

التهاب الجلد التأتبي
التهاب الجلد التأتبي

الجلد هو خط الدفاع الأول لحماية أجسامنا، ولكن يوجد أنواع كثيرة من الأمراض الجلدية المعدية والمزمنة، منها الفيروسية والفطرية والبكتيرية، التي تنتقل من شخص لآخر باللمس أو باستخدام أغراض الشخص المصاب، والتي له تأثير على صحة الجسم، وخلال السطور التالية من 'أهل مصر'، سنقدم بعض أنواع الأمراض الجلدية والأعراض المرافقة لكل نوع.

الأمراض الجلدية وأعراضها

التهاب الهلل

التهاب الهلل

ويعد التهاب الهلل من أنواع الأمراض الجلدية التي تسببها بكتيريا المكورات العنقودية، والبكتيريا العقدية وأعراض هذا النوع من الالتهاب يكون الجلد ملتهب ومتورم وأحمر اللون، وقد يصحبه في هذا الالتهاب أنه من الممكن أن يتطور وأن تصل البكتيريا إلى العقد اللمفية ومجرى الدم.

الصدفيهالصدفية

وتعد الصدفية من الأمراض الجلدية التي تتسم بأن الجلد فيها ينمو بعشر أضعاف النمو الطبيعي، لذلك يظهر الجلد في حال الإصابة بمرض الصدفية تراكم جلد في المناطق المصابة وتقشرها ويصبح لونها احمر.

التهاب الجلد التماسي

التهاب الجلد التماسي

هو أحد أنواع الإكزيما التي تظهر نتيجة لمس مواد معينه مهيجة للجلد، والتي غالبًا مايتم الشفاء منها، وغالبا ما تظهر في الوجه واليدين وأعراض الجلد التماسي هي حكة في الجلد،وظهور تقرحات وتشققات في الجلد، وتغير في لون البشرة.

الحزام الناري

الحزام الناري أو القوباء

هي عدوى فيروسية تتسبب بحدوث طفح جلدي قد يكون موزع على الجلد وتظهر على شكل شريط متصل على أحد جانبي الجذع أوكلاهوما.

خلل التعرق

إكزيما خلل التعرق

هي نوع من أنواع الأكزيما التي تسبب في ظهور بثور صغيرة تثير الحكة الشديدة بين الأصابع وراحة اليدين وحتى باطن القدم، ويمكن أن تصيب إكزيما خلل التعرق الأشخاص في أي عمر، ولكنها تظهر غالبا عند البالغين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

التهاب الجلد العصبي

هو مرض مزمن يسبب العديد من الأعراض المؤرقة التي قد تعيق سير بعض أمور الحياة ، وأعراض التهاب الجلد العصبي بالحكة الشديدة في اي مكان في الجسم، حدوث ندوب نتيجة الخدش، قروح ونزيف، وفي حالات نادرة يحدث حكة في الشرج والأعضاء التناسلية.

التهاب الجلد التأتبي

التهاب الجلد التأتبي

يعد التهاب الجلد التاتبي أشهر أنواع الأكزيما، وعادة تبدا أعراض الإصابة به بالظهور عند البعض في سن مبكر وتختفي عند البلوغ، وأعراض التهاب الجلد التاتبي بتشكل طفح الجلد في ثنايا المرفقين، والركبتين، بينما عند الاطفال يتشكل الطفح الجلدي على فروة الرأس واليدين ويكون هناك تغير في سمك الجلد ولونه وهو ظهور بقع باللون الأحمر او اللون البني الرمادي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري