اعلان

بعد ارتفاع سعر البامية الجنوني.. تعرف على أهم فوائدها

البامية
البامية

شهد سعر البامية ارتفاعا جنونيا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر الكيلو منها في الأسواق المصرية إلى 60 جنية، وهو الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين للبحث عن فوائد تناول البامية عبر مواقع الإنترنت، لا سيما وأن البامية من الخضروات التي تتمتع بقيمة غذائية عالية ولها الكثير من الفوائد الصحية، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد البامية بعد ارتفاع أسعارها في الأسواق المصرية.

فوائد البامية

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تحتوي البامية على نسبة عالية من الليكتين الذي يساعد على مقاومة انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

زيادة مستوى الطاقة

تناول البامية بشكل منتظم وبكميات معتدلة يساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة جميع المهام المطلوبة منه، كما أنها تساعد على عدم الشعور بالتعب والإرهاق عند القيام بأي مجهود بدني سواء سهل أو صعب.

البامية

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي البامية على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على علاج جميع مشكلات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك وعسر الهضم، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

تقوية العظام

تحتوي البامية على نسبة عالية من فيتامين 'ك' الذي يساعد على تقوية العظام ومنع ضعفها وهشاشتها.

تنظيم مستوى السكر في الدم

تساهم البامية في ضبط مستوي السكر في الدم، لذلك فهي مناسبة لجميع مرضى السكري من النوع الثاني.

تخفيف حدة التوتر

تحتوي البذور الدقيقة الموجودة في البامية على عدد من المواد التي لها دور كبير في تخفيف حدة التوتر والعصبية والاكتئاب على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً