اعلان

مفيد لصحة القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول المكسرات

مفيد لصحة القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول المكسرات
مفيد لصحة القلب.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول المكسرات

تعد المكسرات بمختلف أنواعها تتميز بالدهون الصحية للجسم كما تحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان ومفيدة لصحة العظام والقلب ويحسن أداء الذكرة ونقدم لكم الفوائد الصحية لتناول المكسرات ودورها الإيجابي علي صحتك.

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر " الفوائد الصحية لتناول المكسرات.

1 - اللوز يعزز صحة العظام

يعد اللوز مصدر طبيعي وغني بمعدن الكالسيوم المفيد في بناء وصحة العظام لاحتوائه على معدلات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحسن من أداء القلب والشرايين، كما يحتوي على فيتامين ة وبالتالي فهو يقلل من التجاعيد وآثار الشيخوخة يضم اللوز الكثير من فيتامين ج، وفيتامين ك .

2 - الجوز مهم لصحة الشرايين

يطلق عليها عين الجمل وهو غني بالأوميجا 2 والمواد الدهنية غير المشبعة مفيد لصحة الشرايين، الجهاز العصبي، والقلب، كما يحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية المسؤولة عن زيادة الكوليسترول الجيد .

3 - الكاجو يحسن أداء الذاكرة

الكاجو هو أفضل مصادر البروتين الطبيعية والمعادن أبرزها الزنك، الماغنسيوم، وعنصر الحديد، لذا ينصح مرضى الأنيميا بتناوله، يحسن من أداء الذاكرة ويحافظ على صحتها مما يقلل من فرص التعرض لداء الزهايمر، ومفيد في تحسين نضارة البشرة والشعر .

4 - البندق يعزز صحة القلب

يعتبر البندق واحد من المكسرات المغذية جدًا فهو يحتوي على البروتين، الألياف، الماغنسيوم، الألياف، وفيتامين ه، وهو يعمل على التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب ويحتوي البندق من نسب الدهون الثلاثية، الكوليسترول الضار ومفيد لصحة القلب.

5 - الفستق عنصر هام في تقوية الأعصاب

الفستق يعد من العناصر الغنية بالفوسفور، والنحاس، والحديد، والكالسيوم ويعد الفستق كغذاء لتقوية الأعصاب والدم، ويوصف للذين يقومون بأعمال ذهنية وعضلية ويقلل الفستق من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحمي الخلايا من التلف وله أثر إيجابي في تقوية الأعصاب .

6 - الزبيب يعالج مشاكل عسر الهضم

يعتبر الزبيب غذاء صحياً مفيداً للجسم لاحتوائه على أنواع عديدة من العناصر الغذائية ينصح بإعطائه للأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق كما أنه يعالج مشاكل عسر الهضم والإمساك غذاء معالج للجهاز العصبي لذلك من الأفضل استخدامه بشكل متكرر للحصول على صحة جيدة خالية من الأمراض .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب