اعلان

تؤثر عليه بشكل سلبي.. أخطاء يقع فيها مريض السكري في رمضان

مريض السكري
مريض السكري

قد يتعرض مريض السكري إلى بعض المشكلات الصحية في شهر رمضان، وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها المرضى بعد تناول وجبة الإفطار وحتى وجبة السحور، على سبيل المثال الإفراط في تناول الحلويات، والمشروبات المضاف إليه الكثير من السكر، كل هذه الأمور تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم خلال الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية ويوضح 'أهل مصر'، أخطاء يقع فيها مريض السكري في رمضان، والتي تؤثر عليه بشكل سلبي.

أخطاء يقع فيها مريض السكري في رمضان

إهمال وجبة السحور

إهمال وجبة السحور في شهر رمضان يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم خلال فترة الصيام، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بوجبة السحور من خلال تناول الأطعمة المفيدة والمغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

الإفراط في تناول الحلويات

تحتوي جميع أنواع الحلويات على نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وظهور عدد من الأعراض المزعجة، لذلك يفضل تناول الحلويات بكميات معتدلة طوال أيام شهر رمضان.

عدم قياس مستوى السكر في الدم

تنصح الجمعية الأمريكية بضرورة قياس نسبة السكر في الدم بشكل دوري، خاصة في شهر رمضان خلال فترة الصيام.

مريض السكري

عدم ممارسة التمارين الرياضية

يجب على مريض السكري ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل، وذلك لضبط مستوى السكر في الدم، وفي رمضان يفضل ممارسة رياضة المشي بعد تناول وجبة الإفطار.

الجلوس لفترة طويلة

يعتاد الكثير من الأشخاص على الجلوس أمام شاشات التلفاز لوقت طويل في شهر رمضان، لمشاهدة المسلسلات، ولكن أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الجلوس لفترات طويلة دون القيام بأي مجهود حتى لو بسيط، يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على مرضى السكري.

WhatsApp
Telegram