اعلان

نصائح غذائية هامة لاستقبال عيد الفطر

عيد الفطر
عيد الفطر

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم خلال العام التي ينتظرها المسلمون من مختلف أنحاء العالم، حيث تعم مظاهر البهجة والاحتفال في كل مكان، ولكن من الممكن أن يصاب الكثير من الأشخاص بعدد من المشكلات الصحية الشائعة في عيد الفطر، وذلك بسبب العادات الصحية الخاطئة والإفراط في تناول الكعك والبسكويت، لذلك فإن هناك عدد من النصائح الغذائية المهمة التي تساعد على استقبال عيد الفطر لتجنب الإصابة بالأمراض والاستمتاع بهذا اليوم المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر نصائح غذائية مهمة لاستقبال عيد الفطر.

نصائح غذائية هامة لاستقبال عيد الفطر

يفضل تناول الوجبات الأساسية في أول أيام العيد في أوقات قريبة من وقت وجبتي الإفطار والسحور في رمضان، ويمكنك العودة إلى المواعيد الطبيعية بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي يساعدك على استعادة النظام الغذائي الخاص بك دون الإصابة بأي مشكلات صحية.

يجب البدء بتناول كميات قليلة من الطعام في وجبة الإفطار خلال أول يوم العيد، حيث إن هذا يساعد المعدة على تقبل النظام الجديد المختلف تمام على أيام شهر رمضان.

يفضل عدم تناول الأطعمة الدسمة والمقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة التي من الممكن أن تؤثر على الصحة بشكل سلبي.

عيد الفطر

تجنب الإفراط في تناول الكحك والبسكويت والحلويات، حيث إن هذه الأطعمة هي أساس جميع المشكلات الصحية الشائعة في عيد الفطر، يمكنك تناول القليل منهم حتى لا تشعر بالحرمان.

عدم تناول كميات كبيرة من الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والتي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي، فتظهر عدد من المشكلات مثل الإسهال والإمساك والانتفاخات وغازات البطن، وعدد من الأعراض الأخرى المزعجة.

البدء في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 دقيقة على الأقل، حيث إن التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة المرتبطة بعيد الفطر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة