اعلان

أشخاص ممنوعون من تناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر

أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة
أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وهو المناسبة الأهم خلال العام التي ينتظرها المسلمون من مختلف أنحاء العالم، حيث تعم مظاهر الاحتفال والبهجة في كل مكان، ويعتبر تناول الفسيخ والرنجة من العادات الشائعة بين كثير من المصريين في يوم عيد الفطر، لكن هذه الأسماك المملحة تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض وذلك بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، كما أن هناك عدد من الأشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر.

أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة

مرضى الضغط المرتفع

يحتوي كل من الفسيخ والرنجة على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ وضعف عضلة القلب.

مرضى القلب

يحتوي كل من الفسيخ والرنجة على نسبة عالية من الأملاح التي تؤدي إلى زيادة احتباس الماء في الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين بشكل محلوظ وكذلك تسرب الغشاء البلوري على الرئة، وبالتالي ضعف عضلة القلب.

أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة

أشخاص ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة

مرضى التهاب الكبد

جميع مرضى التهاب الكبد ممنوعين من تناول الفسيخ والرنجة في يوم عيد الفطر، حيث إن جميع أنواع الأسماك المملحة تزيد من خلل وظائف الكبد.

مرضى الكلى

تحتوي الأسماك المملحة على نسبة عالية من الأملاح التي تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، لذلك فهي ممنوعة عن مرضى الكلى.

الحوامل

تناول الحامل للفسيخ والرنجة يزيد من خطر الإجهاض في الأشهر الأولى للحمل، كما أنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين.

الأطفال

يؤدي تناول الفسيخ والرنجة في العيد إلى إصابة الأطفال بالكثير من المشكلات الصحية، مثل التسمم واضطرابات في الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً