اعلان

أبرز طرق التخلص من الطاقة السلبية في الجسم

طرق التخلص من الطاقة السلبية
طرق التخلص من الطاقة السلبية

تراكم الهموم والضغوطات والفشل في بعض الأمور في الحياة غالباً ما تؤدي إلى تكوين طاقة سلبية داخل جسم الإنسان، تنعكس على سلوكه وحياته وعلاقاته الاجتماعية مع من حوله، فيشعر بالكآبة والحزن والميل إلى العزلة ولا يؤدي واجباته ومهامه اليومية بالشكل الصحيح، حتى أن الطاقة السلبية تؤثر على شكله فتجده عابس الوجه شاحباً نحيلاً غير مشرق، غير مهتم بنفسه ولا بمظهره، فاقد الأمل بالمستقبل ودائما في حالة إحباط وإليك خلال السطورالتالية من 'أهل مصر' طرق التخلص من الطاقة السلبية في الجسم.

طرق التخلص من الطاقة السلبية

طرق التخلص من الطاقة السلبية في الجسم:- التسليم لقضاء الله تعالى

والرضا بما قسم وعدم التذمر من الصعوبات والإحباطات التي تحدث لنا، والإيمان بأنها من قدر الله واختياره الذي فيه كل الخير.

- العطاء

مساعدة المحتاجين والتصدق عليهم هذه يشعر الإنسان بالسعادة ويطرد الطاقة السلبية الداخلية، حتى الابتسامة في وجه الناس صدقة وهي تبعث الراحة لك ولهم.

- السجود

السجود على التراب مع إطالة السجدة فإن هذه الطريقة تسحب الأفكار السلبية من الجسم نحو التراب ويتخلص منها البدن وينتج طاقة إيجابية مكانها.

- قراءة القرآن

والاستماع له باستمرار فهذا يبدل الطاقة السلبية بأخرى إيجابية.

- توقف عن متابعة الأخبار

تؤدي المتابعة المتواصلة للأحداث السلبية التي تحدث حولك، إلى أن ينتابك شعور دائم بعدم الأمان في مكانك، وربما يكون الحل في التوقف عن متابعة كل نشرات الأخبار والصحف.

- الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

من الصعب جداً أن يحافظ الفرد على طاقته الإيجابية إذا كان محاطاً بأشخاص لديهم كمية كبيرة من السلبية، لهذا يفضل الابتعاد عن هؤلاء الأشخاص والتقرب من أشخاص يساعدون على التخلص من الطاقة السلبية، واكتساب طاقة إيجابية.

- تفريغ الطاقة السلبية

استبدال الأفكار السلبية بإيجابية يجب دائماً النظر للنصف المليء من الكوب، وعدم اقتصار التفكير بالأمور التي تنقص الحياة، والتركيز على الأحداث الجيدة والنعم الموجودة فيها، وعدم الإكثار من الشكوى والتذمر للمحيطين.

- المشي 'حافياً'

على التراب أو الرمال على الشاطئ، فقد أثبتت الدراسات بأن هذه الطريقة تخلص البدن من الطاقات السلبية حيث يسحب التراب كل ما يحمله الجسم من آلام نفسية ويعطي شعوراً بالراحة ويزيد الطاقة الإيجابية

- الاغتسال بالملح

الاغتسال بالملح الخشن أو ملح البحر مع فرك جميع مناطق الجسم به مع الماء فهذا يولد طاقة إيجابية كبيرة ويخلصك من الطاقات السلبية، وذلك لاحتواء ملح البحر على مادة اليود الغنية بالأوميغا 3 التي تزيد هرمون السيروتونين في الجسم.

-- تناول التمر

تناول 7 تمرات يومياً صباحاً فهذا يغلف هالة الجسم الخارجية ضد أي طاقات سلبية خارجية قد يتعرض لها، ويزيد من توليد الطاقة الإيجابية الحيوية داخله

شرب كمية مناسبة من السوائل وبخاصة الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، فهذا له أثر كبير في شحن الطاقة الداخلية

الاختلاط الدائم بالأشخاص الإيجابيين والمسيحيين والابتعاد عن الأشخاص المتشائمين أو المحبطين لأن ذلك له أثر كبير على النفسية

- ممارسة الرياضة

يومياً حتى لو اقتصر ت على المشي في الحقول أو على شاطئ بحر بعيداً عن تعقيدات الحياة والنظر إلى الأشجار والسماء والتنفس العميق والاسترخاء وعدم التفكير مطلقاً بما يعكر مزاجك في تلك اللحظات، فهذا يخلصك من التوترات ويعيد إليك الطاقة الإيجابية

- زيت الزيتون

دهن الجسم بزيت الزيتون ويفضل أن يكون مَقْرُوءًا عليه بعض الآيات القرآنية، فقد ثبت أن زيت الزيتون يولد ذبذبات إيجابية تخلص الجسم من سلبياته وتقوي البدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً