اعلان

نصائح هامة للتعامل مع إكزيما الأطفال

إكزيما الأطفال
إكزيما الأطفال

الإكزيما، هي حالة جلدية شائعة جدا عند الرضع والأطفال، وعادة ما تؤدي إلى ظهور بقع حمراء وحكة شديدة، وتسبب أيضا في التهاب الجلد، ويمكن إبقاء نوبات الإكزيما تحت السيطرة عن طريق التحكم في الأشياء التي تؤدي إلى تهيج الجلد، مثل التوقف عن الحكة والترطيب المستمر، بالإضافة إلى تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وعدد من النصائح الأخرى التي تساعد في تهدئة حدة أعراض الإكزيما.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للتعامل هامة مع إكزيما الأطفال.

نصائح للتعامل مع إكزيما الأطفال

التوقف عن الحكة

يمكن أن يؤدي الحك إلى تفاقم الإكزيما، لذلك يجب التوقف عن الحكة تماما، ويفضل أيضا تجنب ارتداء الأقمشة المسببة للحكة مثل الصوف، ويمكنك أيضا وضع منشفة مبللة وباردة على البقع المتهيجة لتخفيف الرغبة في الحكة.

التخلص من الإجهاد

الإجهاد يمكن أن بسبب الحكة والاحمرار للأطفال المصابين بالإكزيما، لذلك يجب مساعدة طفلك على التخلص من جميع أسباب الإجهاد والتوتر.

إكزيما الأطفال

السيطرة على العدوى

الأطفال المصابون بالإكزيما هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وإذا كان طفلك يعاني من عدوى جلدية مثل الهربس أو عدوى المكورات العنقودية، فقد يصف لك الطبيب المضادات الحيوية.

دعم طفلك النفسي

قد يواجه الأطفال المصابون المضايقة والإحراج، وقد يعانون من احترام الذات، لذلك يقع على الأسرة مسؤولية دعم طفلهم النفسي، وفي بعض الحالات يفضل عرض الطفل على خبير نفسي.

استخدام المنتجات الخالية من الصابون

عند استخدام أدوات النظافة أو مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، يفضل الاعتماد على المنتجات التي لا تحتوي على أي صابون أو عطور.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

ينصح جميع الأطفال بضرورة الاستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر، بدلا من الماء الساخن، حيث إن الأخير يتسبب في تهيج التهاب الجلد وزيادة الحساسية، خاصة في فصل الصيف.

الترطيب المستمر

يقوم الطبيب المعالج بوصف مجموعة من الكريمات والمراهم المرطبة التي تساعد على تهدئة الجلد، لذلك يفضل الالتزام بهذه التعليمات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مستشار أبو مازن: نخشى استخدام واشنطن لـ«الفيتو» ضد حكم العدل الدولية