اعلان

نصائح للحفاظ على صحة الأسنان في الصيف

الحفاظ على صحة الأسنان
الحفاظ على صحة الأسنان

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كميات كبيرة من الحلويات والمشروبات الباردة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، للتغلب على درجات الحرارة الحارقة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الأسنان والصحة الجسدية أيضا، وهناك عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان في الصيف، مثل تجنب مضغ الثلج وشرب كميات كبيرة من الماء، والإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للحفاظ على صحة الأسنان في الصيف.

نصائح للحفاظ على صحة الأسنان

تجنب مضغ الثلج

مضغ الثلج مباشرة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ألم الأسنان خاصة في الصيف، ويمكن أن يؤدي أيضا على تغير مفاجئ في درجة الحرارة داخل تجويف الفم، ويتسبب هذا التغيير الحراري غير المتوقع في الحساسية والألم.

شرب كميات كبيرة من الماء

الماء مهم للحفاظ على صحة الفم خاصة في فصل الصيف الذي تزيد فيه مشكلة الجفاف، كما أنه شرب كميات كبيرة من الماء يساعد في التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا العالقة في الأسنان، ويساعد شرب الماء أيضا في تخفيف آلام الأسنان واللثة على المدى الطويل.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي

ينصح جميع أطباء التغذية بضرورة الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، مثل الخضروات الصلبة و الورقية والفواكه الحمضية، حيث إن هذه الأطعمة تساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

زيارة الطبيب

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها بعض الأشخاص أنهم لا يزرون طبيب الأسنان كل ستة أشهر، وفي حالة إصابة أحد ما بألم في المعدة، يهرعون إلى طبيب الجهاز الهضمي على الفور، لكنهم لا يفضلون الذهاب إلى طبيب الأسنان إلا إذا كان الألم لا يطاق، وهذا المبدأ خطأ تماما، بكل يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بُحيرى الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري