اعلان

قبل امتحانات الثانوية العامة.. أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

مع اقتراب امتحانات الثانوية العام تبحث الأمهات عن أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها تقوية الذاكرة وتعزيز صحة المخ، وهناك عدد من الأطعمة التي تساعد على ذلك بشكل كبير وبدون أي آثار جانبية، مثل المسكرات والأسماك الدهنية والشوكولاتة الداكنة، وجميع هذه الأنواع ينصح بتناول كميات معتدلة منها في الفترة التي تسبق الامتحانات لزيادة القدرة على المذاكرة والمراجعة بكل نشاط وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة، قبل امتحانات الثانوية العامة.

أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وهي مفيدة للدماغ لأنها تحسن الصحة النفسية والعصبية، كما أنه غني بعنصر المغنسيوم الذي يساعد في تنشيط المخ وتقوية الذاكرة.

الأسماك الدهنية

إلى جانب اللوز هناك المزيد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد الفرد على تعزيز ذاكرته، مثل الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز وظائف المخ وتنشيط الذاكرة.

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

تحتوي الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة على نسبة عالية جدا من الفيتامينات والمعادن، مثل الجرجير والسبانخ والبروكلي والكرنب الأخضر، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن جميع هذه الأنواع تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتقوية الذاكرة.

الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين الوظائف الإدراكية بشكل كبير، وتساعد أيضا على تحسين مدى الانتباه ووقت رد الفعل، لذلك ينصح بتناول قطعة واحدة منها بشكل يومي في الفترة التي تسبق الامتحانات.

WhatsApp
Telegram