اعلان

طرق منزلية للتغلب على عسر الهضم في عيد الأضحى

عسر الهضم
عسر الهضم

عسر الهضم من الأعراض الشائعة بين كثير من الأشخاص في عيد الأضحى، وذلك بسبب الإفراط في تناول اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والتي قد تؤثر على الجهاز الهضمي بشكل سلبي، وتؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض المزعجة، بما في ذلك عسر الهضم والغازات وانتفاخ البطن والإمساك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' طرق منزلية للتغلب على عسر الهضم في العيد.

طرق منزلية للتغلب على عسر الهضم

شاي النعناع

النعناع أكثر من مجرد معطر للنفس، كما أن له تأثير مضاد للتشنج على الجسم، مما يجعله خيارا رائعا للتخفيف من مشكلات المعدة، مثل الغثيان وعسر الهضم، يمكنك شرب كوب من شاي النعناع بعد الوجبات لتهدئة معدتك بشكل أسرع.

شاي البابونج

من المعروف أن شاي البابونج يساعد على النوم وتهدئة القلق، يمكن لهذه العشبة أيضا أن تخفف من آلام الأمعاء وتقلل من عسر الهضم، عن طريق تقليل حمض المعدة في الجهاز الهضمي، يعمل البابونج أيضا كمضاد للالتهابات لإيقاف الألم.

عسر الهضم عسر الهضم

خل التفاح

وتتراوح الفوائد الصحية لخل التفاح من تحسين حالة الجلد إلى التشجيع على إنقاص الوزن، وقد يساعد أيضا في تخفيف عسر الهضم، نظرا لأن القليل من حمض المعدة يمكن أن يؤدي إلى عسر الهضم.

الزنجبيل

الزنجبيل علاج طبيعي آخر لعسر الهضم لأنه يمكن أن يقلل من حموضة المعدة، وبنفس الطريقة التي يسبب بها القليل من حمض المعدة عسر الهضم، فإن الكثير من حمض المعدة له نفس التأثير.

بذور الشمر

يمكن لهذه العشبة المضادة للتشنج أيضا أن تعالج عسر الهضم بعد تناول الوجبة، بالإضافة إلى تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي الأخرى، مثل تقلصات المعدة والغثيان والانتفاخ.

ماء الليمون

يعمل التأثير القلوي لماء الليمون أيضا على تحييد حمض المعدة وتحسين الهضم، قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الماء الساخن أو الدافئ واشربها قبل الأكل بدقائق قليلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد