اعلان

أهمها تجنب القهوة.. نصائح يومية للعناية بأسنانك

العناية بالأسنان
العناية بالأسنان

يرغب الجميع في الحصول على أسنان بيضاء ونظيفة، وكذلك الحفاظ عليها من الضعف والاصفرار، لهذا السبب يبحث كل شخص عن أفضل الوسائل غير المكلفة التي تساعده على ذلك، وإذا كنت تقوم بغسل أسنانك بشكل يومي ولا تلاحظ أي تغير، ليس هناك حاجة للوسائل المكلفة في عيادات التجميل، والتي قد تؤثر أيضا على صحة الأسنان بشكل سلبي بدلا من تبييضها، فمن الممكن أن تقوم بعادات خاطئة تؤدي إلى اصفرارها بهذا الشكل، والتي يجب تجنبها للحصول على أسنان ناصعة البياض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح يومية للعناية بأسنانك، والتي من أهمها تجنب القهوة.

نصائح يومية للعناية بأسنانك

تجنب القهوة

القهوة من المشروبات الحمضية التي تؤدي إلى تدهور مينا الأسنان، وهو الأمر الذي يتسبب في ظهور بقع واصفرار الأسنان، فضلا عن أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

عدم شرب السجائر

تحتوي السجائر على نسبة عالية من التبغ الذي يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات، والتي منها سرطان الفم وجفافه، فضلا عن تأثيره السلبي على صحة الأسنان وضعفها وتغير لونها.

تنظيف الأسنان برفق

تنظيف الأسنان بشكل حاد يؤدي إلى نزيف اللثة وضعف الأسنان، لذلك يجب تجنب تنظيف أسنانك بقوة شديدة وتنظيفها برفق قدر المستطاع.

العناية بالأسنان

تنظيف الأسنان بالخيط

قد يعتقد البعض أن تنظف الأسنان اليومي يتقصر على استخدام الفرشاة مع معجون الأسنان فقط، ولكن هذا غير صحيح، حيث ينصح جميع الأطباء بضرورة استخدام الخيط لتنظيف الأسنان بشكل يومي للتخلص من طبقة الجير.

تغيير فرشاة الأسنان كل فترة

من الخطأ استخدام نفس فرشاة الأسنان لفترة زمنية طويلة، حيث إن هذه الفرش تؤوي كمية كبيرة من البكتيريا، لذلك يجب تغييرها على الأقل كل 13 أسبوع.

تجنب السكريات

منذ قديم الأجل معروف أن تناول كميات كبيرة من السكريات يؤدي إلى تسوس الأسنان وضعفها، لذلك ينصح بتجنب السكريات أن تناولها بشكل معتدل على فترات متباعدة، وفي المقابل يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً