اعلان

لمريض السكري.. مشروبات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض

مشروبات لمريض السكري
مشروبات لمريض السكري

يرغب الجميع في تناول المشروبات الساخنة بشكل مستمر، خلال اليوم، فهناك بعض الأنواع التي تساعد على زيادة التركيز والنشاط في الصباح، والبعض الآخر يفضل شربه في المساء لأنه يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، ولكن بالنسبة لمريض السكري، فليس كل المشروبات متاحة له، خاصة الأنواع التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ولكن يمكنه تناول المشروبات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، والتي لا تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، بل على العكس تحافظ على مستويات معتدلة من السكر، بالإضافة إلى التحكم في نسبة الأنسولين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، لمريض السكري.

مشروبات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر بشكل كبير في خسارة الوزن، وضبط سكر الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، وهو من المشروبات المثالية لمريض السكري.

الشاي الأسود

أثبتت العديد من الدراسات أن الشاي الأسود يساعد بشكل كبير في ضبط سكر الدم، كما أنه يتربع على عرش المشروبات في مصر ولكن بالنسبة لمريض السكري يفضل شرب الشاي الأسود دون إضافة أي سكر أبيض.

مشروبات لمريض السكري

البابونج

يساعد البابونج في تقليل الإجهاد، بالإضافة إلى دوره في تهدئة واسترخاء الأعصاب، وينصح الأطباء جميع مرضى السكري بضرورة شرب ما لا يقل عن 3 أكواب من البابونج على مدار اليوم، ولكن دون إضافة السكر، حيث إن البابونج يساعد بشكل كبير في التحكم في سكر الدم، نظًرا لأنه من المشروبات العشبية ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.

الكركدية

يساعد الكركدية في تخفيف أعراض الكثير من الأمراض، بما في ذلك القلب وضغط الدم المرتفع، وكذلك السكري، إذ أن الأمراض القلبية تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ويمكن شرب الكركدية بأكثر من طريقة، سواء بارد أو ساخن، ولكن الأهم عدم إضافة السكر له.

WhatsApp
Telegram