اعلان

عبر الصوت.. تطبيق جديد وغير مكلف يكشف إصابتك بـ "كورونا"

فيروس كورونا
فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا وانتشاره بشكل واسع في دول العالم أجمع، كانت فحوصات PCR، والتي يتم من خلالها التأكد من الإصابة بالفيروس، مرهقة لدى البعض، بسبب تكلفتها المرتفعة، كما أنها تحتاج وقتا كبيرا لظهور النتيجة، ولحل هذه المشكلة التي تواجه الكثيرين، توصل عدد من الباحثون إلى تطبيق جديد يمكنه التأكد من إصابتك بفيروس كورونا، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، من خلال صوتك، وهو أكثر دقة وأفضل من الاختبارات المنزلية.

ويتطلب تطبيق myCOPD من المستخدم التنفس بعمق والسعال، ثم بعد ذلك يقوم بقراءة جملة صغيرة ثلاث مرات تحديدًا للتأكد، وبعد ذلك يمكن الحصول على النتيجة، بحسب ما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت وفاء الجباوي، الباحثة بجامعة ماستريخت الهولندية، إنه يمكن الحصول على هذه الاخبارت بدون أي تكلفة، ولهذا يمكن استخدامها عند الدخول في التجمعات الكبيرة.

وأوضحت أن اختبارات فيروس كورونا الذاتية، أخطأت في 44 حالة إيجابية، من أصل 100 حالة، بينما التطبيق الجديد لم يخطئ سوى في 11 حالة فقط.

ويقوم التطبيق الجديد باستخدام بيانات من جامعة كامبريدج، والتي جمعت 893 عينة صوتية تقريبًا، من 4352 مشارك، بما في ذلك 308 من مصابي فيروس كورونا.

ويؤثر فيروس كورونا عادة على كل من الجهاز التنفسي والحبال الصوتية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تغيرات في صوت المصاب.

WhatsApp
Telegram