اعلان

لـ مرضى شدة النحافة.. أطعمة صحية لزيادة الوزن بدون أضرار

مرضى شدة النحافة
مرضى شدة النحافة

يعتبر زيادة الوزن والبحث عن أفضل الطرق لخسارته من الاهتمامات المسيطرة على فئة كبيرة من الأشخاص، ونجد جميع البرامج التليفزيونية الخاصة بالجانب الطبي تتحدث باستفاضة عن هذه المشكلة والحلول الممكنة له، لكن أيضًا هناك أشخاص يعانون من شدة النحافة، ويبحثون عن أفضل طريقة لزيادة الوزن، وقد يلجأ البعض منهم إلى طرق خاطئة لعلاج هذه المشكلة، سواء بتناول أدوية معينة دون إشراف طبيعي، أو الاعتماد على الوصفات الوهمية، لكن يكمن الحل في أسلوب التغذية الصحي والمناسب، من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن بشكل سليم وصحي ودون أي أضرار أو آثار جانبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة صحية لزيادة الوزن دون أضرار، لمرضى شدة النحافة.

البطاطس

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف الغذائية والكثير من الفيتامينات، لهذا فهي من أفضل الخضروات التي تساعد في زيادة الوزن كثيرًا بشكل صحي.

أطعمة صحية تساعد على زيادة الوزن

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والمعادن والعناصر الهامة لصحة الجسم، ونسبة أيضًا من النشويات الصحية، لهذا فهي مناسبة لزيادة الوزن.

زبدة الفول السوداني

تحتوي الملعقة الواحدة من زبدة الفول السوادني على 200 سعرة حرارية، والكثير من البروتين، وهي مثالية للأطفال، لأن فئة كبيرة منهم يفضلون تناول زبدة الفول السوداني.

الأجبان كاملة الدسم

تحتوي الأجبان على نسبة عالية من الدسم الذي يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي، وتحتوي أيضًا على البروتين الحيواني والعديد من الفيتامينات والمعادن.

اللحوم الحمراء

جميع أنواع اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من البروتينات الحيوانية التي تساعد في زيادة الوزن بشكل أسرع، كما أنها تساعد في تكوين وتقوية عضلات الجسم، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناولها.

مرضى شدة النحافة

الزبدة

تحتوي الزبدة الحيواني على نسبة عالية من الدهون الصحية، وفيتامين د أيضًا المفيد لصحة العظام، ويمكن لمرضى شدة النحافة الاعتماد عليها لزيادة الوزن بشكل صحي.

الموز

تحتوي الموزة الواحدة على 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى عنصر البوتاسيوم، والكربوهيدرات التي تساعد في تعزيز النشاط والطاقة، ويساعد الموز بشكل كبير في زيادة الوزن.

سمك السلمون

سمك السلمون من الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في زيادة الوزن مع الوقاية من أمراض القلب وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً