اعلان

لـ محبي حلوى المولد.. نصائح لحماية أسنانك من التسوس

حلوى المولد
حلوى المولد

يحتفل العالم الإسلامي بيوم المولد النبوي غدًا في 8 أكتوبر، وخلال الأيام الجارية حرص الكثير من الأشخاص على شراء حلوى المولد اللذيذة، وهي من العادات المتوارثة على مدار سنوات طويلة، ولكن الإفراط في حلوى المولد أو أي نوع من الحلويات، يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات المزعجة، بما في ذلك تسوس الأسنان وضعفها، ولهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة أسنانك مع تناول حلوى المولد في هذه الأيام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لحماية أسنانك من التسوس، لمحبي حلوى المولد التي تؤثر على الأسنان بشكل سلبي.

نصائح للحفاظ على أسنانك من التسوس

اختيار الفرشاة المناسبة

يفضل التأني جيدًا في اختيار نوع الفرشاة التي تستخدمها بشكل يومي لتنظيف أسنانك، ويجب أن تكون ذات شعيرات ثلاثية المفعول ورؤوس ماسية الشكل.

استخدام الخيط

تأكد من الحفاظ على نظافة الفجوات عن طريق تنظيف الأسنان بالخيط بانتظام لإزالة بقايا الطعام المتراكمة، ويوصي بشدة باستخدام الخيط كخطوة أساسية في روتين العناية بالأسنان.

حلوى المولد

غسول الفم

استخدام غسول الفم بالفلورايد بعد تناول الطعام أو أي نوع من الحلوى، مهم جدًا، وإذا لم يكن لديك غسول فم في متناول يدك، يمكنك غسله بالماء العادي وسترى نتيجة مبهرة.

العلكة الخالية من السكر

يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر بعد تناول الحلويات، في تنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس الذي يمكن أن يحدث بسبب تناول الحلوى.

WhatsApp
Telegram