اعلان

علاج عرق النسا في المنزل.. إليك هذه الطرق الطبيعية والفعالة

عرق النسا
عرق النسا

تؤدي الإصابة بعرق النسا، أو ما يعرف بـ التهاب العصب الوركي، إلى الشعور بألم حاد في منطقتي الظهر والساق، ويصاحب الألم تنميل شديد، وتحدث الإصابة بعرق النسا نتيجة انزلاق في الغضروف، أو التعرض لضغط في النتوءات العظيمة، التي توجد في العمود الفقري، تحديدًا على جزء من العصب الوركي، ويمكن الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية والفعالة لعلاج عرق النسا في المنزل، لكن مع تطور الأعراض وزيادة الألم، يجب التوجه إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية مجربة وفعالة في علاج عرق النسا.

طرق طبيعية لعلاج عرق النسا

التعرض للبرد أو الحرارة

يمكن للمريض استخدام أكياس الماء المثلج ووضعها على المنطقة المصابة لتخفيف الألم والسيطرة على الأعراض، وتقليل التهاب العصب الوركي، ولكن يفضل عدم الإفراط في استخدام الماء المثلج، وكذلك عدم وضع الأكياس المثلجة بشكل مباشر على هذه المنطقة.

ويمكن أيضًا استخدام الماء الدافئ بدلًا من الماء المثلج، ووضعه في نفس الماكن، أسفل الظهر، لتخفيف الألم.

تجنب الراحة السلبية

يعتقد الكثير من مرضى عرق النسا، إن الراحة التامة لفترات طويلة، أفضل طريقة لعلاج المرض والسيطرة على الأعراض المصاحبة له، لكن هذاغير صحيح، إذ إن الحركة مفيدة جدًا للمرضى، وتساعد في تقوية العضلات والعمود الفقري، بالإضافة إلى تعزيز المرونة، وتحسين تدفق الدم إلى جميع أجهزة الجسم.

عرق النسا عرق النسا

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية المرضى على دعم حالتهم الصحية، فضلا عن تقوية العضلات والعظام، بما في ذلك عظام الظهر، ولكن يفضل ممارسة هذه التمارين بشكل صحيح، تحت إشراف مدرب رياضية، لتجنب حدوث أي مضاعفات أكثر خطورة.

نصائح للسيطرة على ألم عرق النسا

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

الجلوس في وضعية صحيحة.

عدم الانحناء المتكرر عند رفع الأشياء ذات الحجم الثقيل.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

خسارة الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل