اعلان

أبرزها الشاي الأخضر والماتشا.. مشروبات فعالة في علاج التهاب البروستاتا

التهاب البروستاتا
التهاب البروستاتا

التهاب البروستاتا من الأمراض الشائعة بين الرجال، خاصة كبار السن، وتسبب العديد من الأعراض المزعجة، فضلًا عن الألم الشديد المصاحب لها وكثرة التبول، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأدوية التي يصفها الأطباء لمرضى التهاب البروستاتا والتي تساعد في السيطرة على الأعراض وتخفيف الألم، إلا أن هناك عددا من المشروبات الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها بجانب الأدوية للحصول على أفضل نتيجة والتخلص من الألم الشديد، إذ إن هذه المشروبات عبارة عن مواد طبيعية ذات خصائص علاجية مذهلة في علاج مثل هذه الالتهابات المزمنة التي تظهر لدى كبار السن من الرجال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات فعالة في علاج التهاب البروستاتا.

مشروبات لعلاج التهاب البروستاتا

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في تقليل خطر الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد، والوقاية من سرطان البروستاتا، لهذا ينصح الأطباء المرضى بضرورة شرب الشاي الأخضر باستمرار.

شاي الماتشا

يحتوي شاي الماتشا على نسبة عالية من الكافيين، لذا فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في علاج مثل هذه الالتهابات، ولكن يفضل قبل تناوله استشارة طبيب متخصص، إذ إنه غير مناسب لجميع مرضى التهاب البروستاتا.

الكركدية

يحتوي الكركدية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تخفيف ضغط الدم، وأثبتت الدراسات أنه يساعد في إبطاء عملية نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا.

التهاب البروستاتا

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، الذي يساعد في تعزيز صحة البروستاتا، والوقاية من الأمراض السرطانية، وهذه المادة توجد أيضًا في أنواع كثيرة من الخضروات والفواكه.

عصير الحمضيات

يحتوي عصير الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعتبر من أفضل وأقوى مضادات الأكسدة، وأثبتت الأبحاث والتجارب العلمية أن فيتامين سي يساعد في الوقاية من الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً