اعلان

طرق علاج سلس البول في المنزل بوصفات طبيعية وآمنة

سلس البول
سلس البول

يعتبر سلس البول من أكثر الأمراض التي يشعر المصاب بها بالإحراج في معظم الأوقات، لهذا السبب يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق علاج سلس البول في المنزل بوصفات طبيعية وفعالة وآمنة على الصحة، إذ إن سلس البول من الأمراض التي تتعلق في بعض الأوقات بالأنظمة السلوكية وأسلوب الحياة، وهناك عدة طرق لعلاج سلس البول منها القيام بالجراحات المختلفة، لكن هذه الطريقة تعتبر مكلفة جدا بالنسبة للبعض، ويمكن أن لا تنجح في كثير من الأوقات، كما أن القيام بالجراحات لعلاج سلس البول يتطلب أشياء معينة أو حالات بالأخص، وبدلًا من الجراحة هناك بعض الوصفات التي يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة وبتكلفة أقل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج سلس البول في المنزل بوصفات طبيعية وآمنة.

سلس البول

سلس البول

طرق علاج سلس البول في المنزل

الكمون

يعتبر الكمون من الأعشاب التي تعمل بفاعلية كبيرة في علاج سلس البول، نظرا لما يحتوى عليه مشروب الكمون من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي بإمكانها التخلص من سلس البول وعلاجه نهائيا.

الجرجير

نظرا لاحتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات، من شأنها أن تعزز من صحة الجسم وتساعد في التخلص من سلس البول.

القرنفل

يعتبر من الأعشاب ذات الفوائد العالية في علاج سلس البول، فمن شأن القرنفل أن يقضي على سلس البول نظرا لإحتوائه على الفوائد الصحية الغزيرة.

حبة البركة

تلعب حبة البركة دورا كبيرا في القضاء علي سلس البول، حيث يتم وضعها فى الطعام أثناء التحضير.

لبان الدكر

يعمل لبان الدكر بفاعلية شديدة فى علاج سلس البول نظرا لاحتوائه على المعادن التي تعمل في القضاء علي سلس البول.

سلس البول

سلس البول

ماذا يفعل مريض سلس البول في الحج

يسأل بعض المسلمين ماذا يفعل مريض سلس البول في الحج، وهل يجوز لمريض سلس البول استخدام أدوات تمنع وصول البول لزي الإحرام، وهل يجوز لمريض سلس البول تأخير أداء بعض الصلوات حتى يأمن طهارته.

وحول هذه الأسئلة ذهب جمهور من الفقهاء إلى أن من كان حدثه دائما مستمرا، كصاحب سلس البول والريح، يتوضأ لوقت كل صلاة، ويصلي بوضوئه ما شاء من الفروض والنوافل، حتى يدخل وقت الصلاة الأخرى ، ولا يضره لو خرج منه شيء بعد وضوئه ولو أثناء الصلاة، وأما إن كان البول ينقطع عنه في وقت يتسع لطهارته وصلاته فإنه يلزمه تأخير الصلاة لذلك الوقت.

سلس البول سلس البول

كما ذهب جمهور من الفقهاء إلى أن من يعاني من مرض سلس البول فإن له أن يستخدم حفاظة أو ملابس داخلية ، ولا حرج عليه ، لكن يلزمه الفدية وهي على التخيير : ذبح شاة أو إطعام ستة مساكين لكل مسكين نصف صاع أو صيام ثلاثة أيام .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي