اعلان

نصائح هامة للتغلب على اكتئاب الشتاء الموسمي.. لتجديد نشاطك اليومي

نصائح للتغلب على الاكتئاب
نصائح للتغلب على الاكتئاب

في هذا الوقت من العام وخلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، يعاني أغلب الأشخاص من الاكتئاب الموسمي، وقد يجد الكثير أنفسهم غير قادرين على ممارسة المهام اليومية المطلوبة منهم، حتى البسيط والسهل منها، وللتغلب على هذه الحالة التي تحدث مع بداية كل شتاء، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها، من أجل تجديد نشاطك وحيويتك، ولكن في حالة استمرار الشعور بالضيق والاكتئاب وسيطرة الأفكار السلبية عليك حتى بعد هذه النصائح، يفضل الذهاب إلى طبيب نفسي متخصص من أجل أخذ العلاج الدوائي المناسب لحالتك، وسوف تساعدك هذه النصائح أيضًا في رحلة العلاج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للتغلب على اكتئاب الشتاء الموسمي، لتجديد نشاطك اليومي.

نصائح للتغلب على الاكتئاب لتجديد نشاطك اليومي

ترتيب غرفة نومك للتغلب على الاكتئاب

من المهم كل صباح بعد الاستيقاظ أن تبدأت بترتيب غرفة نومك وتنظيفها بشكل يومي، إذ إن الجلوس في مكان نظيف ومرتب له تأثير كبير على حالتك النفسية والمزاجية.

شرب الماء للتغلب على الاكتئاب

قد يعتقد البعض أن شرب الماء ليس له علاقة بالصحة النفسية، وهذا خطأ كبير، إذ إن شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم يساعد في التخلص من السموم العالقة في الجسم وهو الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز وظائف الدماغ، وهذا له تأثير إيجابي كبير على الصحة النفسية.

نصائح للتغلب على الاكتئابنصائح للتغلب على الاكتئاب

ممارسة التمارين الرياضية للتغلب على الاكتئاب

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل بشكل يومي، له تأثير كبير على الحالة المزاجية، إذ إن الرياضة تساعد في تعزيز الشعور بالنشاط والطاقة الحيوية، وزيادة القدرة على إنجاز المهام المطلوبة منك في يومك، وهذا يساعدك في الشعور بالراحة النفسية.

الصلاة والدعاء للتغلب على الاكتئاب

تساعد الصلاة والروحانيات الدينية بشكل عام في تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة والمساعدة على تخطي الأوقات والمواقف الصعبة التي يمكن أن تقابلها في يومك.

نصائح للتغلب على الاكتئابنصائح للتغلب على الاكتئاب

التفكير بإيجابية للتغلب على الاكتئاب

أفضل ما يمكن أن يساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، هو التفكير بكل إيجابية والتخلص من جميع الأفكار السلبية التي تسيطر عليك، إذ إن هذا يساعدك في الإقبال على مهام يومك بكل نشاط وحيوية.

WhatsApp
Telegram