اعلان

كيف تحافظ على صحتك في تقلبات الطقس خلال أمشير؟

كيف تحافظ على صحتك في أمشير
كيف تحافظ على صحتك في أمشير

بدأ اليوم الأربعاء في الـ 8 من شهر فبراير الجاري لعام 2023، أول أيام شهر أمشير، وهو معروف منذ قديم الأزل بطقسه السيئ المتقلب بين البرودة الشديدة والحرارة المرتفعة، لهذا السبب تزداد نسبة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والكثير من الأمراض الموسمية الشائعة بين ضعاف المناعة في هذا الوقت من العام، وبالتزامن مع بداية شهر أمشير هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها للحفاظ على صحتك في شهر أمشير وتجنب الإصابة بالأمراض الموسمية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الشهر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تحافظ على صحتك في تقلبات الطقس خلال أمشير، لتجنب الإصابة بالأمراض الموسمية في هذا الوقت من كل عام.

كيف تحافظ على صحتك في أمشير؟

شرب الماء

يساعد شرب الكثير في علاج الكثير من المشكلات، والتي أهمها التخلص من السموم العالقة حول الأعضاء وأجهزة الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، للوقاية من الأمراض الموسمية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا التي تزيد في هذا الوقت من كل عام.

أسلوب غذائي صحي

يجب في شهر أمشير الإكثار من تناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة، بما في ذلك الخضروات والفواكهة الطازجة.

كيف تحافظ على صحتك في أمشير

كيف تحافظ على صحتك في أمشير

متابعة أخبار الطقس

يجب متابعة أخبار الطقس بشكل يومي خلال شهر أمشير، خاصة عند الخروج من المنزل في ساعات الصباح الأولى، من أجل أخذ كافة الاحتياطات اللازمة وارتداء الملابس الثقيلة إذا كان الجو بارد.

أخذ قسط من الراحة

يجب النوم بشكل يومي لمدة 8 ساعات خلال الليل، إذ إن الحصول على قسط كافي من الراحة يساعد في تقوية الجسم للوقاية من الأمراض.

كيف تحافظ على صحتك في أمشيركيف تحافظ على صحتك في أمشير

السوائل الدافئة

يجب شرب كميات معتدلة من المشروبات العشبية الدافئة خلال شهر أمشير، إذ إن هذه المشروبات تساعد في ترطيب الجسم وتقوية المناعة.

WhatsApp
Telegram