اعلان

فوائد مشروب الكركديه في رمضان.. مثالي لمرضى الضغط العالي

فوائد مشروب الكركديه في رمضان
فوائد مشروب الكركديه في رمضان

يبدأ شهر رمضان وتبدأ معه سيطرة المشروبات الرمضانية الباردة على مائدة الإفطار، إذ إن الصائم بحاجة إلى أن يرتوي بمثل هذه المشروبات بعد ساعات طويلة من الامتناع عن تناول الطعام والشراب، ويعتبر الكركديه من المشروبات الرمضانية المميزة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وبجانب طعمه اللذيذ، فإن له الكثير من الفوائد الصحة، خاصة للصائمين في شهر رمضان، ومن أبرز مميزاته، أنها يساهم في خفض ضغط الدم، لذلك فهو من المشروبات المثالية لمرضى ضغط الدم المرتفع في رمضان، الذين يعانون من مشكلات صحية كثيرة طيلة الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد مشروب الكركديه في رمضان، والتي أبرزها أنها مثالي لمرضى ضغط الدم المرتفع.

فوائد مشروب الكركديه في رمضان

-يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، خاصة في ظل الإفراط في تناول الأطعمة الثقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون على وجبة الإفطار في رمضان.

-يساهم الكركديه في مد الجسم بالسوائل التي يحتاجها، خاصة مع زيادة حركته ونشاطه في ساعات الصيام، إذ إنه يفقد الكثير من الماء، لكن شرب الكركديه وقت الإفطار يعوض هذا النقص.

-يساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع، وهو من المشروبات المثالية لمرضى الضغط العالي، ولكن يفضل شربه بارد من أجل المساعدة على خفض الضغط.

-يحتوي الكركديه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز المناعة وتقوية الجسم لتحمل مشقة الصيام في رمضان.

فوائد مشروب الكركديه في رمضانفوائد مشروب الكركديه في رمضان

-يحمي الجسم من الإصابة من نزلات البرد والإنفلونزا في رمضان، خاصة في ظل الموجة الباردة المسيطرة على الطقش خلال هذه الأيام.

-يساعد في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب، وهو من الأعراض الشائعة في رمضان، لهذا ينصح أي شخص يعاني من التوتر والعصبية شرب كميات معتدلة من الكركديه.

-يقلل من نسبة امتصاص السكريات والنشويات في الجسم، لهذا فهو يساعد على خسارة الوزن في رمضان، خاصة عند عدم إضافة السكر له.

-يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة في رمضان، مثل الانتفاخ وعسر الهضم والإمساك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح