اعلان

كيف تحافظ على مناعتك في رمضان؟.. نصائح هامة

نصائح للحفاظ على مناعتك في رمضان
نصائح للحفاظ على مناعتك في رمضان

يعاني عدد كبير من الأشخاص خلال شهر رمضان، من نقص المناعة، والتي تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض كثيرة، خاصة في ظل سوء أحوال الطقس خلال الأيام الحالية، ولهذا يزداد البحث عن طرق تقوية المناعة في شهر رمضان، وهناك عدد من النصائح التي تساعد على تعزيز صحة جهازك المناعي في رمضان، والتي أهمها تناول كميات كافية من السوائل والأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها الجسم، مع تجنب الحلويات والأطعمة الثقيلة التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تحافظ على مناعتك في رمضان، من خلال عدد من النصائح الهامة.

نصائح للحفاظ على مناعتك في رمضان

الحصول على قسط كافي من النوم

يجب الحصول على قسط كافي من النوم في شهر رمضان، إذ إن النوم يساعد على تعزيز مناعة الجسم، لهذا يجب النوم على الأقل سبع ساعات يوميًا في رمضان.

تناول الأطعمة النباتية

يجب الإكثار من تناول الأطعمة النباتية، مثل الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في رمضان، بالإضافة إلى مصادر الألبان واللحوم.

نصائح للحفاظ على مناعتك في رمضاننصائح للحفاظ على مناعتك في رمضان

الدهون الصحية

تحتوي مصادر الدهون الصحية، مثل الأسماك الدهنية والمسكرات، والأفوكادو على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم.

تجنب السكر

يفضل في رمضان تجنب الحلويات والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وكذلك الكربوهيدرات المكررة، كل هذه الأطعمة تضعف المناعة بشكل كبير، خاصة في رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة