اعلان

في هذه الحالة لا يؤثر كعك العيد على صحتك.. لا تُفسد فرحتك

كعك العيد
كعك العيد

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، ويعتبر الكعك من المخبوزات الأساسية في العيد، إذ تحرص بعض الأسر على شرائه من محال الحلويات، بينما يحرص البعض الآخر على تحضيره في المنزل، حيث تعم مظاهر الاحتفال والبهجة، ولكن كعك العيد بمختلف أنواعه، يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لهذا فإن الإفراط في تناول الكعك يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة، خاصة المصابون بالسكري، فضلًا عن زيادة الوزن بشكل سريع، لكن هناك نصائح يمكن الالتزام بها عند تناول الكعك في العيد، حتى لا يؤثر على صحتك بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، في هذه الحالة لا يؤثر كعك العيد على صحتك، ونصائح هامة عند تناوله.

نصائح عند تناول كعك العيد

تناول الكعك في العيد فقط

يقوم الكثير من محبي الكعك باستمرار في تناوله طيلة أيام العيد الثلاثة، بشكل مفرط، هذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي كبير على صحة الجسم، ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة الوزن بشكل أسرع مما تتخيل، وفي المقابل يمكنك تناول كميات قليلة من الكعك في يوم العيد فقط، حتى لا تفسد فرحتك بالعيد وتحافظ على صحتك.

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول أي وجبة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مثل الكعك، يمكن أن يساعد في عدم ارتفاع سكر الدم، ولكن أيضًا لا يجب الإفراط في تناول الكعك.

كعك العيدكعك العيد

تحضير الكعك بشكل صحي

هناك بدائل صحية كثير لمكونات الكعك، يمكن استخدامها عند تحضيره في المنزل، على سبيل المثال يمكن استبدال الدقيق الأبيض بدقيق اللوز، والسكر بالسكر البني أو السكر الدايت.

تناول كميات أقل

لا تحرم نفسك من تناول الكعك في العيد وتفسد فرحتك، ولكن يفضل تناول كميات أقل، يمكنك الاكتفاء بقطعة واحدة أو إثنين، مع أهمية شرب كميات كبيرة من الماء حتى تشعر بالشبع والامتلاء وعدم الرغبة في تناول كميات أكبر.

كعك العيدكعك العيد

تناول الخضروات

تناول كميات كبيرة من الخضروات في يوم العيد، قبل الكعك، يساعد في الشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة منه، إذ إنه الخضروات، خاصة الورقية، تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

الوجبة الرئيسية أولًا

يفضل تناول وجبتك الرئيسية، سواء الإفطار أو الغداء أو العشاء، قبل تناول الكعك، هذا يجعلك تتحكم في الكمية التي يمكن أن تتناولها، وهذه الخطورة تساعد أيضًا في عدم تخزين الدهون في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً