اعلان

التزم بهذه النصائح عند تناول الأسماك المملحة في عيد الفطر

الأسماك المملحة
الأسماك المملحة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كميات كبيرة من الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة، ولكن هذا النوع من الأسماك يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، التي تؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، والتي أبرزها ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم، وزيادة نسبة الإصابة بالفشل الكلوي، لهذا ينصح الأطباء بضرورة تجنب تناول الأسماك المملحة في العيد، أو تناول كميات قليلة جدًا منها، لتجنب مثل هذه المشكلات وقضاء إجازة عيد ممتعة خالية من الأمراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح يجب الالتزام عند تناول الأسماك المملحة في عيد الفطر.

نصائح عند تناول الأسماك المملحة في العيد

-تناول كميات كبيرة من السلطة الخضراء مع الأسماك المملحة، إذ إن الخضروات تساعد في تعزيز المناعة ومنع انتشار العدوى البكتيرية التي يمكن أن تسببها الأسماك المملحة.

-شرب كميات كافية من الماء قبل تناول الأسماك المملحة وبعدها، إذ إن الماء يساعد في تقليل نسبة الأملاح الكبيرة الموجودة في الجسم بسبب تناول الأسماك المملحة، كما أن شرب الماء يساعد في طرد السموم العالقة في الجسم وحول الأعضاء، عن طريق البول والعرق.

-إضافة كميات كافية من عصير الليمون إلى الأسماك المملحة، إذ إن الليمون يساعد في تقليل الشعور بالقيئ والغثيان، ويساعد أيضًا في طرد الديدان من المعدة، كما أنه مضاد للجراثيم.

-تناول كميات معتدلة من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، مثل الموز، إذ إن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد في موازنة أملاح الجسم.

الأسماك المملحة الأسماك المملحة

-يفضل طهي الأسماك المملحة في الفرن لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، للتأكد من قتل أي بكتيريا أو سموم موجودة فيها.

-إذا كنت تعاني من مرض مزمن، يفضل استشارة طبيبك الخاص قبل تناول الأسماك المملحة في العيد.

-يفضل وضع الأسماك المملحة في الفريزر لمدة يومين قبل تناولها، إذ إن التجميد يساعد في قتل البكتيريا الموجودة.

-تجنب المشروبات الغازية عند تناول الأسماك المملحة في عيد الفطر، إذ إنها تؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ وحموضة المعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً