اعلان

أنواع صحية من كعك العيد.. "هتاكل وتحافظ على جسمك"

أنواع صحية من كعك العيد
أنواع صحية من كعك العيد

يعتبر تناول الكعك وأنواع كثيرة من المخبوزات، مثل البسكويت والغريبة والبتيفور، من العادات الأساسية لدى جميع المصريين في عيد الفطر، لكن كعك العيد يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة غير الصحية، فضلًا عن السكريات، لهذا فإن تناول الكعك في العيد، يؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية كثيرة وخطيرة، أبرزها ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، لكن إذا كنت ترغب في تناول هذا النوع من الحلويات والمخبوزات في العيد، هناك أنواع صحية من الكعك تم تحضيرها بمكونات مناسبة وغير مضرة للصحة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أنواع صحية من كعك العيد، والتي يمكنك تناول أي كمية منها وتحافظ على صحتك أيضًا.

أنواع صحية من كعك العيد

كعك الشوفان

يحتوي هذا الكعك على دقيق الشوفان الصحي بدلًا من الدقيق الأبيض، إلى جانب اللوز، وهذا الكعك غني بالألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وتسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، وهو الأمر الذي يساعد في علاج الإمساك، كما أن تناول كعك الشوفان يساعد في خسارة الوزن وعدم زيادته في العيد، ولكن يفضل عدم الإفراط فيه أيضًا حتى لو كان صحي.

كعك عين الجمل

يمد هذا النوع من الكعك الجسم بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها، إذ إنه كعك عين الجمل يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في تعزيز قوة الدماغ وتنشيط الذاكرة، يمكن أيضًا إضافة كمية قليلة من حبوب البن المطحونة عند تحضير عجينة كعك عين الجمل.

أنواع صحية من كعك العيدأنواع صحية من كعك العيد

كعك زبدة الفول السوداني

تعتبر هذه الوصفة مثالية للأشخاص الذين يشعرون بالخمول والكسل في عيد الفطر، إذ إن كعك الفول السوداني يمد الجسم بالطاقة، بفضل إحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين.

كعك جوز الهند

يمتاز كعك جوز الهند مذاقه اللذيذ والرائع، إذ يمكن استبدال الدقيق الأبيض بدقيق القمح الكامل، والسمن بالزبدة البلدي، ويمكن أيضًا استبدال السكر الأبيض بالسكر البني.

كعك الشوكولاتة الداكنة

يحتوي كعك الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي أهمها مركبات الفلافانول، التي تقوي الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض والالتهابات في الجسم، ويفضل تحضير كعك الشوكولاتة الداكنة بدقيق القمح الكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً