اعلان

بعد وفاة مصطفى درويش.. طرق الوقاية من الأزمات القلبية

وفاة مصطفى درويش
وفاة مصطفى درويش

توفي الفنان مصطفى درويش، اليوم الاثنين في الأول من مايو، عن عمر ناهز الـ 43 عامًا، وأعلن شقيقه هاني درويش خبر وفاته عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: 'البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفى درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد'.

وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات صحفية، إن وفاة الفنان مصطفى درويش كانت بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق الوقاية من الأزمات القلبية، بعد وفاة مصطفى درويش.

وفاة مصطفى درويش وفاة مصطفى درويش

طرق الوقاية من الأزمات القلبية

مراقبة نسبة الكوليسترول في الدم

من المهم لأي شخص مراقبة نسبة الكوليسترول والسكر في الدم، بالإضافة إلى ضغط الدم أيضًا للحفاظ على صحة القلب، وهذا يكون من خلال نظام غذائي متوازن.

الحركة والتمارين

أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، يساعد في حماية الجسم من الأمراض والوقاية من الأزمات القلبية، لهذا ينصح الخبراء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي، حتى لو كانت الرياضية المشي متوسط الشدة.

تجنب مستويات عالية من الإجهاد

يمكن أن يؤثر القلق والتوتر والإجهاد على الصحة بشكل سلبي، وأثبتت الدراسات أن التوتر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي يُزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات المفاجئة، لهذا يفضل ممارسة تمارين الاسترخاء أو اليوجا بشكل منتظم.

وفاة مصطفى درويش الوقاية من الأزمات القلبية

الحفاظ على صحة الفم والأسنان

الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة، يكونوا أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية المفاجئة، كما أن بكتيريا الفم يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة بروتين سي التفاعلي، وهو علامة شائعة على التهاب الأوعية الدموية، التي تزيد من خطر الإصابة بنوبات القلب.

الحفاظ على وزن صحي

يجب على الجميع الحفاظ على وزن صحي، من خلال الاعتماد على أسلوب غذائي متوازن، وتجنب الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون حول الأعضاء، لأنها السبب الأول وراء ارتفاع نسبة الإصابة بنوبات القلب.

تجنب التدخين والكحول

استهلاك المواد الكحولية بكثرة، والإفراط في شرب السجائر، يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعرض عدد كبير من الأشخاص للنوبات القلبية.

الفحوصات المنتظمة

حتى لو كنت تمارس التمارين الرياضية بشكل يومي، مع الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن، فأنت بحاجة إلى متابعة دورية ومنتظمة مع طبيب القلب، للاطمئنان على صحتك بشكل كامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير