اعلان

علاج الاكتئاب في المنزل.. طرق مُجربة وفعالة

علاج الاكتئاب في المنزل
علاج الاكتئاب في المنزل

يعتبر الاكتئاب من الأمراض النفسية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، في وقتنا الحالي، بسبب زيادة المشكلات والضغوطات، بالتزامن مع الأزمات العالمية التي تؤثر على البعض بشكل مباشر، كل هذا يجعل الجميع يفكرون في طرق علاج الاكتئاب في المنزل، خاصة وأن الاكتئاب من الأمراض النفسية التي تؤثر على الحياة اليومية بشكل سلبي، فيجد المريض نفسه غير قادرة على ممارسة المهام اليومية المطلوبة منه، حتى البسيط منها، ولأن البعض لا يفضل الذهاب إلى طبيب أمراض نفسية، يزداد البحث عن طرق علاج الاكتئاب في المنزل، عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، لكن هناك حالات تحتاج الذهاب إلى طبيب نفسي متخصص، إذا ازدادت الأمور سوءًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الاكتئاب في المنزل، من خلال طرق سهلة وفعالة.

علاج الاكتئاب في المنزل

العلاج السلوكي

هناك ما يسمى العلاج السلوكي بالكلام، وهو أن يقوم المريض بالحديث مع أي شخص مقرب ذو خبرة، ويقول له كل ما يشعر به من أفكار، ويفضل أن يكون هذا الشخص معالج نفسي متخصص.

مجموعات الدعم

أثبتت الكثير من التجارب أن مجموعات الدعم، أي الجلوس مع أشخاص مروا بنفس التجربة، يمكن أن يساعد بشكل كبير في تخطي هذه الأزمة والتعامل معها بشكل طبيعي.

علاج الاكتئاب في المنزلعلاج الاكتئاب في المنزل

الرياضة

تساعد التمارين الرياضية التي تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، في علاج نوبات الاكتئاب الحاد بشكل سريع، والتخلص من الطاقة السلبية، وأثبتت الدراسات أن القيام بأي نشاط بدني حتى لو بسيط، يساعد في السيطرة على أعراض الاكتئاب، لذلك ينصح الأطباء بضرورة المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي.

قسط كافي من النوم

يحتاج الجسم إلى الحصول على قسط كافي من النوم الهادئ والمريح خلال ساعات الليل، لتعزيز قدرة الجسم على ممارسة المهام المطلوبة منه في اليوم التالي، وفي حالة عدم النوم الكافي، يشعر المريض بحالة من الاكتئاب والتوتر والعصبية، والتي يمكن علاجها في النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات بشكل يومي في الليل.

WhatsApp
Telegram