اعلان

علاج اللثة الملتهبة في المنزل بأسهل الطرق.. الصبار أبرزها

علاج اللثة الملتهبة
علاج اللثة الملتهبة

يعتبر التهاب اللثة من الأمراض الفموية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وتسبب لهم ألم شديد يصعب تحمله في بعض الحالات، لهذا يزداد السؤال عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، عن طرق علاج اللثة الملتهبة في المنزل، إذ إن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب اللثة بكل سهولة في المنزل، بمكونات آمنة على الصحة وغير مكلفة وتناسب الجميع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج اللثة الملتهبة في المنزل بأسهل الطرق.

علاج اللثة الملتهبة

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات، ويساهم أيضًا في تحسين الصحة العام وتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض.

الصبار

أثبتت الكثير من التجارب مدى فائدة الصبار في علاج الأمراض الفموية، إذ قال الباحثون إذ الصبار له نفس فعالية معاجين الأسنان الجارية، في التنظيف والتطهير، ويساعد أيضًا في شفاء جراح اللثة، والسيطرة على الألم المصاحب للالتهابات.

علاج اللثة الملتهبةعلاج اللثة الملتهبة

الكركم

أثبتت الأبحاث أن الكركم يساعد في علاج الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات أيضًا، لهذا فهو يساعد بشكل كبير في علاج التهاب اللثة، ويمكن استخدام مسحوق الكركم في جميع أنواع الطعام، أو فرك الأسنان به، مع إضافة كمية قليلة من الماء له.

علاج اللثة الملتهبةعلاج اللثة الملتهبة

المياه المالحة

المياه المالحة من المطهرات الطبيعية التي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة، كما أن المحلول الملحي يساعد أيضًا في التئام أنسجة الفم الملتهبة.

زيت جوز الهند

يساعد غسل الأسنان والفم بزيت جوز الهند لفترة منتظمة، في علاج الكثير من أمراض اللثة والالتهابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري