اعلان

مشروبات مثالية لترطيب الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة بعد تحذيرات الأرصاد

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الخميس، ولهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها، خاصة لمن ينوي الخروج من المنزل، وأهم هذه النصائح، هو شرب كميات كافية من السوائل والمشروبات المنعشة التي تساعد على ترطيب الجسم من الداخل ومنع الإصابة بالجفاف بسبب تأثير درجات الحرارة المرتفعة على أجهزة الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات مثالية لترطيب الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة، بعد تحذير هيئة الأرصاد.

ماء جوز الهند

يمكن الحصول على ماء جوز الهند الطبيعي من ثمرة جوز الهند، وهو من المشروبات المثالية المنعشة في فصل الصيف، ويساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في فصل الصيف، كما أن ماء جوز الهند يساعد في مقاومة العطش، ولكن يفضل عدم الإفراط في شربه لأنه يتسبب في إدرار للبول.

الحليب

يعتبر الحليب من أكثر المشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد في ترطيبه، خاصة عند تناوله مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والجلوكوز، وهو الأمر الذي يجعله من المشروبات المثالية التي تساعد على الاحتفاظ بترطيب الجسم.

مشروبات مثالية لترطيب الجسممشروبات مثالية لترطيب الجسم

ماء الفواكه

يمكن إضافة بعض قطع الفواكه الطازجة إلى الماء مع نقعها لفترة من الوقت، هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أن هذا المشروب يساعد في ترطيب وتغذية الجسم أيضًا ومنع الإصابة بالجفاف حتى مع ارتفاع درجات الحرارة.

عصير البطيخ

يعتبر عصير البطيخ من المشروبات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى 98%، وهو الأمر الذي يساعد في تعويض الجسم عن ما فقده من سوائل بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الماء، وإنزيم البروميلين أيضًا الذي يساعد في تعزيز عملية الهضم، ويفضل تناول عصير الأناناس بشكل مستمر في فصل الصيف، لأنه من المشروبات الطبيعية التي تساعد في ترطيب الجسم ومنع الإصابة بالجفاف ومقاومة درجات الحرارة المرتفعة.

WhatsApp
Telegram