اعلان

خبيرة أوبئة: متحور كورونا الجديد EG.5 سريع الانتشار ويمكن أن يصل مصر

متحور كورونا
متحور كورونا

عاد شبح كورونا للظهور مرة أخرى بعد انتشار المتحور الجديد EG.5 مؤخرًا في الولايات المتحدة وبريطانيا، وسط مخاوف من امتداده إلى باقي دول العالم، إذ وصفته منظمة الصحة العالمية بـ أنه سلالة جديدة من كوفيد سريعة الانتشار ومتحور مُثير للاهتمام.

ويحمل متحور كورونا الجديد اسم ' EG.5'، وهو من سلالة أوميكرون، ويزداد انتشاره على مستوى العالم كله، بما في ذلك أمريكا وبريطانيا والصين، وهو الأمر الذي يُثير القلق والخوف.

إجراءات مواجهة متحور كورونا الجديد EG.5 سريع الانتشار في حالة وصوله لمصر

وتم اكتشاف هذه السلالة لـ متحور كورونا الجديد في 51 دولة حتى الآن، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان وكندا وأستراليا وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وإسبانيا، ومؤخرا الكويت

وفي هذا الصدد، قالت الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة ورئيس قسم البكتريا في جامعة القاهرة، إنه حتى الآن لا يوجد أي قلق من متحور 'EG.5' الجديد، مشيرة إلى أنه من سلالة أوميكرون، وهو أكثر قابلية للانتشار، لهذا يجب على الجميع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للسلامة والأمان، والمحافظة على التباعد قدر المستطاع، مع أهمية عزل المصابين بنزلات البرد المنتشرة في الوقت الحالي.

متحور كورونا متحور كورونا

وأكدت أنه في هذه المرحلة لا تشير الأدلة المتاحة إلى أن 'EG.5'، يشكل مخاطر إضافية على الصحة العامة، مقارنة بمتحورات أخرى منتشرة من سلالة أوميكرون، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ولفتت خبيرة الأوبئة والفيروسات إلى أن متحور كورونا الجديد 'EG.5'، أظهر زيادة في الانتشار وسرعة النمو، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي تغييرات في شدة المرض حتى هذه اللحظة.

WhatsApp
Telegram