اعلان

هل تسبب جائحة كورونا أعراض نفسية؟.. وزارة الصحة تُجيب

فيروس كورونا والصحة النفسية
فيروس كورونا والصحة النفسية

قالت وزارة الصحة إن الأبحاث التي قامت بإجراءها منظمة الصحة العالمية، تشير إلى أن القلق زاد بأكثر من 25% خلال جاحة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يسلط الضوء بشكل أكبر على حجم المشكلة عالميًا.

وأشارت وزارة الصحة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على 'فيس بوك'، إلى أن التقنيات الجديدة تسببت في إحداث ثورة كبيرة في رعاية الصحة العقلية، بالإضافة إلى أن الابتكارات الخاصة بتقديم رعاية الصحة العقلية وتساعد في التسهيل على الأشخاص في الوصول إلى الدعم الذي يحتاجون إليه.

وأكدت وزارة الصحة أيضًا على أهمية تسليط الضوء على هذه التطورات بالإضافة إلى الاستمرار في المحاولة حتى يكون هناك حلول رعاية صحية نفسية أكثر فعالية وسهولة.

فيروس كورونا والصحة النفسيةفيروس كورونا والصحة النفسية

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق، إنه يمكن الحصول على خدمات الصحة النفسية من خلال عيادات الطب النفسي في مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية.

وتوفر وزارة الصحة أيضًا خدمات الدعم النفسي والاستشارات النفسية وعلاج الإدمان، من خلال منصة إلكترونية حديثة، تساعد في العمل على توعية المواطنين بكيفية الحصول على أي استشارات طبيعة خاصة بالصحة النفسية.

وتهدف المنصة الإلكترونية للصحة النفسية أيضًا إلى توفير جميع الخدمات المجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لكافة الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض الوطن، وتعتبر الأولى من نوعها في الشرق المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل