اعلان

العلاج بالإبر الصينية وهم كبير.. أخصائية تفجر مفاجأة

العلاج بالإبر الصينية
العلاج بالإبر الصينية

يعتبر الوخز بالإبر من طرق العلاج الصينية الشائعة في عدد كبير من الدول، حتى أنه يُطلق عليها الإبر الصينية، لكن فجرت أخصائية طب الأعصاب ورئيسة قسم في عيادة الأمراض العصبية بجامعة سيتشينوف، تاتيانا ناسونوفا، مفاجأة كبيرة حول هذا النوع من العلاج، حيث إنه ترى أن طريقة الوخز بالإبر تنتمي إلى طرق الطب البديل المعروف، وليس هناك أي إثبات على مدى فاعليتها.

وقالت الطبيبة في تصريحات صحفية: 'تكمن المشكلة في أن من الصعب التحقق من فعالية طريقة الوخز بالإبر ما يعرف بالإبر الصينية، لأن ما يقارن في الاختبارات عادة هو تأثير الدواء المعني والدواء الوهمي الذي يكرر الأول تماما، أي من المستحيل إنشاء تقنية علاج وهمي يمكنها تكرار الوخز بالإبر تماما، بالطبع يمكن استخدام إبر مزيفة أو وخزها في أماكن خاطئة، وفي هذه الحالة ستكون النتيجة غير دقيقة'.

العلاج بالإبر الصينية العلاج بالإبر الصينية

معايير الرعاية الطبية في كبرى الدول الأوروبية

وتؤكد أيضًا أنه لا يوجد في معايير الرعاية الطبية في كبرى الدول الأوروبية، اعتراف بهذا النوع من العلاج، لكنه من المعروف أن المعالجة المنعكسية قد تساغد في بعض الحالات في علاج متلازمات الألم.

وأضافت: 'ولكن هذه الطريقة تعمل فقط مع استخدام الأدوية والتمارين الرياضية.. كما يلعب الإيحاء الذاتي دورا مهما أيضا، أي لا يمكن وصف الوخز بالإبر كعلاج وحيد، أو كعلاج أول'.

وبحسب قولها فإن كا ما تم نشره حول مدى فعالية الوخز بالإبر في علاج الزهايمر والتوحد ومرض باركنسون، مجرد قصص بعيدة عن الواقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً