اعلان

5 نصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديد.. لجسم مثالي ورشيق

نصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديد
نصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديد

يرغب عدد كبير من الأشخاص، خاصة أصحاب الوزن الزائد، في الحصول على جسم مثالي ورشيق، وأكثر ما يساعد في الوصول لهذا الهدف هو تناول كميات قليلة ومعتدلة من الطعام على المدار اليوم، لكن الأمر الذي يجعل من هذا أمرًا صعبًا، هو الجوع الشديد والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام بشكل مستمر طوال اليوم، وللتغلب على الجوع الشديد هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد في كبح الشهية، وأبرزها البعد عن الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، مع الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على الشبع لفترات طويلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديد، للحصول على جسم مثالي.

نصائح للتغلب على الجوع الشديد

البعد عن الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم

يمكن أن يساعد البعد عن الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع السكر، بما في ذلك الحلويات والنشويات في كبح الشهية وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة.

تناول الألياف

يساعد تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية في تعزيز الشعور بالشبع وكبح الشهية لفترة طويلة من الوقت، لهذا السبب ينصح الأطباء بضرورة تناول الخضروات، خاصة الورقية مع جميع أنواع الطعام، مع أهمية استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة.

الأحماض الدهنية

تساعد الأكلات التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وأبرز هذه الأطعمة في المكسرات وأسماك السالمون والافوكادو.

نصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديدنصائح سهلة للتغلب على الجوع الشديد

الأحماض الأمينية

توجد الأحماض الأمينية في الدجاج والبيض والجبن، وهذا النوع من الطعام يمكن أن يساعد بشكل كبير في مقاومة الجوع والشعور بالشبع لفترات طويلة.

النوم الكافي

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على قسط كافي من النوم، أي ما لا يقل عن 6 ساعات في الليل، حيث إن النوم المعتدل يساعد في تنشيط الدورة الدموية في اليوم التالي ومقاومة الشعور الجوع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل