اعلان

أعراض النوبة القلبية المفاجئة.. تعرف عليها

النوبة القلبية
النوبة القلبية

يشعر عدد كبير من الأشخاص بالتعب والألم في الصدر، وهذه الأعراض شائعة بين الكثير، ويلجأ البعض منهم إلى تناول المسكنات أو أخذ قسط من الراحة، لكن هذه الأعراض تنذر بنوبة قلبية ويجب أخذ الحذر، حيث قالت صحفية 'ديلي ميل' البريطانية، إن هذه الأعراض قد تكون علامة على أن حياتنا وصحتنا في خطر، وهو الأمر الذي يستدعي الذهاب إلى طبيب متخصص.

وأشارت الصحفية إلى أن هناك أعراض مفاجئة وغير معروفة للنوبة القلبية، والتي تحتاج إلى تحرك سريع وعاجل من أجل إنقاذ حياتك، حيث إنه لسوء الحظ، يعتقد عدد كبير من الأشخاص أن أعراض النوبة القلبية عبارة فقط عن ألم قوي ومفاجئ في الصدر يتبعه فقدان وعي، لكن هذا غير صحيح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض النوبة القلبية المفاجئة، تعرف عليها.

أعراض النوبة القلبية المفاجئة

_ ألم في الصدر.

_ إحساس بالضغط والثقل في الصدر.

_ الدوخة والدوار.

_ التعرق المفرط.

_ مشكلات في التنفس.

النوبة القلبيةالنوبة القلبية

_ الشعور بالتعب أو المرض.

_ صفير أو سعال.

_ القلق والخوف.

_ ألم في أجزاء أخرى من الجسم.

أعراض متشابهة بين النوبة القلبية والأنفلونزا

الغثيان

الغثيان ومشكلات الجهاز الهضمي الأخرى شائعة عندما يتعلق الأمر بالأنفلونزا، ويمكن أن يترافق مع أعراض أخرى، بما في ذلك ارتفاع في درجة حرارة الجسم والصداع والتهاب الحلق.

وبالمثل مع النوبة القلبية، يكون الغثيان مرة أخرى من الأعراض الشائعة، خاصة بين النساء.

الدوار أو الدوخة

قد يكون الدوار أو الدوخة علامة على نوبة قلبية أو سكتة دماغية، ويمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا، وقد لا يقدر المصاب على التفرقة بين الأثنين ولكن بينما يمكن السيطرة على الأنفلونزا في المنزل، إذا شعرت أنها علامة على نوبة قلبية، يجب الذهاب إلى طبيب متخصص في أسرع وقت.

النوبة القلبيةالنوبة القلبية

قشعريرة أو تعرق غزير

يمكن أن يكون التعرق البارد أو القشعريرة من أولى علامات النوبة القلبية، وإذا حدث ذلك على الفور تقريبًا بعد الشعور بألم شديد في الصدر وضيق في التنفس وخفقان في القلب، فمن الأفضل طلب المساعدة الطبية الطارئة على الفور، ومع ذلك فإن التعرق البارد يمكن أن يعني أيضًا الإصابة بالأنفلونزا، ومن المرجح أن تعاني من آلام في العضلات وفترات من القشعريرة.

ضيق في التنفس

في معظم حالات عدوى الأنفلونزا الخطيرة، يمكن أن يحدث ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس، إلى جانب ألم في الصدر ودوخة ونوبات صرع، ومع ذلك، فهي نادرة في معظم الحالات، ويعد ضيق التنفس أيضًا علامة تقليدية عند الإصابة بنوبة قلبية، وقد يعاني المرء من ألم في الصدر ويشعر بالدواء، وقد يغمى عليه أيضًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية