اعلان

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب.. وصفات طبيعية آمنة

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب
علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

يعتبر التهاب الجيوب الأنفية، من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا الوقت من العام، الذي تسيطر عليه أجواء طقس غير مستقرة، ولهذا يزداد البحث عن طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب، إذ إن أعراضها كثيرة ومزعجة ولا يستطيع أحد تحملها، ويعتبر الصداع من أبرز أعراضها، ولهذا لا يستطيع المريض القيام بالمهام اليومية المطلوبة منه، وهناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب، وصفات طبيعية آمنة.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

الكركم

الكركم من الأعشاب الغنية بمضادات الالتهاب التي تساعد في الوقاية من أمراض كثيرة، ومنها التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب المعدة أيضًا، ويمكن تناول مشروب الكركم دافئ بعد غليه، أو إضافة إلى جميع أنواع الطعام بشكله الجاف، للحصول على أفضل نتيجة.

النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد في تقليل التهاب الجيوب الأنفية، لهذا يفضل الحرص على تناول النعناع المغلي بشكل يومي، وللحصول على أفضل نتيجة، يمكن شربه أكثر من مرة في اليوم.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشابعلاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض الموسمية، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهاب والعناصر الغذائية، كل ما عليك إضافته إلى الطعام بصورته الطازجة أو البودرة.

الريحان

يحتوي الريحان على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والمغذية، بالإضافة إلى مضادات الالتهاب والبكتيريا التي تساهم في السيطرة على أعراض التهاب الجيوب الأنفية، ويفضل وضع الريحان في جميع أنواع الطعام، للوقاية من الأمراض وتحسين التهاب الجيوب الأنفية بجانب العلاج الدوائي.

WhatsApp
Telegram