اعلان

بعد وفاة الإعلامية سارة حسن .. طرق الوقاية من السرطان بأنواعه

الإعلامية سارة حسن
الإعلامية سارة حسن

رحلت عن عالمنا منذ قليل الإعلامية سارة حسن، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث عانت الإعلامية الراحلة بشكل كبير مع المرض خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن وفاة الإعلامية سارة حسن، صديقها سامي عبد الراضي، الذي قال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': ' بالدموع تواصل معي والدها اللواء محمد حسن ودون مقدمات أيوة يا سامي.. سارة ماتت، ربنا يرحمك يا سارة، ويجعل مثواكي الجنة، ويغفر لك، ويعوض شبابك في الجنة.. ويجعل مرضك و تحملك وصبرك ورضاكي في ميزان حسناتك'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد وفاة الإعلامية سارة حسن، طرق الوقاية من السرطان بأنواعه.

طرق الوقاية من السرطان بأنواعه بعد وفاة الإعلامة سارة حسن

الامتناع عن التدخين

أثبت العديد من الدراسات العلمية الحديثة وجود علاقة كبيرة بين التدخين والإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان الفم والرئة والحلق والبنكرياس وعنق الرحم والكلى، حتى أن التدخين السلبي أيضًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

تناول طعام صحي

على الرغم من أن تناول الأكلات المفيدة والمغذية لا يضمن بشكل أكيد الوقاية من السرطان، إلا أنه يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، لهذا يجب تناول كميات معتدلة من الخضروات والفواكه الطازجة والأطعمة النباتية ومنتجات الألبان والبيض واللحوم.

الإعلامية سارة حسن الإعلامية سارة حسن

تجنب اللحوم المصنعة والدهون

يمكن أن يؤدي تناول اللحوم المصنعة إلى زيادة فرصة الإصابة بأنواع معينة من الأمراض السرطانية، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لهذا ينصح الأطباء بضرورة استبدالها بمصادر الدهون الصحية.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لمدة نصف ساعة يوميًا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

إجراء فحوصات مستمرة

في حال وجود تاريخ عائلي مرضي من الإصابة بالسرطان، يجب إجراء فحص دوري كل شهر للإطمئنان، ويفضل زيارة الطبيب إذا لزم الأمر.

WhatsApp
Telegram