اعلان

بعد وفاة طارق عبد العزيز.. نصائح جمال شعبان عند الإصابة بأزمة قلبية

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

تصدر الفنان الراحل طارق عبد العزيز، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، عقب وفاته أمس بأزمة قلبية مفاجأة، حيث إنه كان يعاني من أزمة صحية خلال الأيام الماضية والتي تطلبت دخوله المستشفى وإجراء عملية جراحية من أجل تركيب قسطرة، وساءت حالته الصحية أمس إثر تعرضه لأزمة قلبية أودت بحياته في الحال، وهناك عدد من النصائح التي يجب أن يلتزم بها المرضى فور الإصابة بالأزمة القلبية لتجنب حدوث مضاعفات أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد وفاة طارق عبد العزيز، نصائح عند الإصابة بأزمة قلبية.

نصائح جمال شعبان عند الإصابة بأزمة قلبية

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند الإصابة بأزمة قلبية مفاجأة، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وشرح الدكتور جمال شعبان الطريقة الصحيحة التي يجب الالتزام بها قائلًا: 'بما أن الكثيرين يكونون وحدهم عند تعرضهم لأزمة قلبية، الشخص الذي يبدأ قلبه في الدق والخفقان بطريقة غير منتظمة، وتبدأ في الشعور بالدوار أو الدوخة لديه فقط 10 ثوانٍ قبل فقدان الوعي'.

طارق عبد العزيزأزمة قلبية

وأشار عميد معهد القلب السابق إلى أهمية تكرار الحكة ثم أخذ نفس عميق: 'تكح كما تكح عندما تريد التخلص من البلغم في صدرك'، مشيرًا إلى أهمية الكحة القوية وأخذ نفس عميق كل ثانيتين باستمرار، حتى وصول المساعدة أو تعود ضربات القلب إلى معدلاتها الطبيعية ويصبح في إمكانه التنفس بسهولة'.

وأشار الدكتور جمال شعبان إلى حيلة أخرى يمكن تجربتها عند الإصابة بأزمة قلبية مفاجأة، وهي الضغط على القلب، حيث إن هذه الطريقة تساعد في عودة انتظام ضربات القلب، وإذا شعر المريض بألم في الصدر، فإنه يمكن أن يتناول 4 أقراص من أسبرين الأطفال، مع لصقة نيترودرم 5 ملليجرام على الصدر، على أن يتحرك الشخص إلى أقرب مستشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)